الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

معدل البطالة بين الشباب في الصين يسجل مستوى قياسيًا وسط تباطؤ النمو

معدل البطالة بين الشباب في الصين
معدل البطالة بين الشباب في الصين
أ أ
ارتفع معدل البطالة بين الشباب في الصين لأعلى مستوياته منذ بدء نظام حفظ السجلات الجديد خلال ديسمبر الماضي، وسط تباطؤ اقتصادي، ورفض الشركات توظيف الخريجين الجدد بسبب التكاليف المرتبطة بفصل العمالة في البلاد.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني ارتفاع معدل البطالة بين من تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا وغير الملتحقين بالتعليم إلى 18.8% في أغسطس، وهو ما يزيد عن 17.1% المسجلة في يوليو، و13.2% في يونيو. 

كما ارتفع معدل البطالة في المناطق الحضرية في الصين عبر كافة الفئات العمرية 5.3% في أغسطس، بعدما زاد 5.2% في يوليو.

وفي النصف الثاني من العام الماضي، توقفت الصين عن إعلان بيانات البطالة بين الشباب، وأعادت تقييم أساليب حسابها ليستثني المعدل المحدث من لا يزالوا في المدارس.

وأوضح “دان وانج” كبير الاقتصاديين لدى “إتش إس بي سي” لشبكة “سي إن بي سي” قائلاً: من الصعب بصورة متزايدة على الشباب العثور على وظائف ذات رواتب مرتفعة كما كان من قبل، وذلك بسبب انكماش قطاع الخدمات في السنوات الثلاثة الماضية – الذي كان يستوعب عدد من حديثي التخرج – وخاصة العقارات والتمويل وتكنولوجيا المعلومات.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة