الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مصانع الصلب في الصين قد تواجه موجة إفلاس

مصانع الصلب في الصين
أزمة الصلب في الصين
أ أ
تمهد أزمة الصلب في الصين الطريق لموجة إفلاس وتسرع من عمليات الاندماج الضرورية في الصناعة، حسب “بلومبرج إنتليجنس”.

وذكرت ميشيل ليونغ، المحللة البارزة لدى “بلومبرج إنتليجنس”، في مذكرة بحثية، أن ما يقرب من ثلاثة أرباع شركات صناعة الصلب في الصين تكبدت خسائر خلال النصف الأول ومن المرجح أن يعلن العديد منها الإفلاس. 

شركات “شينغيانغ با يي آيرون آند ستيل” (Xinjiang Ba Yi Iron & Steel) و “جانسو جيو ستيل غروب” (Gansu Jiu Steel Group) و” أنيانغ آيرون آند ستيل غروب” (Anyang Iron & Steel Group) تواجه أعلى مستوى من المخاطر، وقد تكون أهدافاً محتملة للاستحواذ، وفق وحدة الأبحاث التابعة لبلومبرغ.

وقالت إن موجة الاندماج ستدعم رؤية بكين في تركز صناعة الصلب. وتريد الحكومة أن تسيطر أكبر خمس شركات على 40% من السوق وأن تستحوذ أكبر 10 شركات على 60% من الصناعة بحلول عام 2025.

أوضحت ليونغ أن هذه الأهداف تبدو “قابلة للتحقق”، على الرغم من أن الصين ستظل متأخرة كثيراً مقارنة بكوريا الجنوبية واليابان، حيث تسيطر شركات قليلة على حصة أكبر من أسواق الصلب.

يعيد استمرار أزمة العقارات في الصين والنمو الاقتصادي المتعثر تشكيل صناعة الصلب الضخمة في البلاد، إذ حذرت أكبر شركة منتجة للصلب في البلاد “تشاينا باوو ستيل غروب” (China Baowu Steel Group) الشهر الماضي من أن الأزمة الحالية قد تكون أسوأ من أزمتي 2008 و2015.

أدى انخفاض الطلب المحلي إلى زيادة صادرات المصانع، مما أثار ردود فعل تجارية من جانب دول تقول إن المعدن يُباع لدى أسواقها بأسعار أقل من التكلفة الفعلية.

مع ذلك، من غير المرجح أن تنخفض صادرات الصلب الصينية حتى نهاية عام 2026، رغم تراجع إنتاجها الإجمالي كما أن الكثير من الشركاء التجاريين يزيد القيود على واردات الصلب، حسب “بلومبرغ إنتليجنس”.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة