الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مش هتدفع كتير ..اعرف ازاي تقلل استهلاك البنزين في السيارة بعد زيادة البنزين

بنزين
بنزين
أ أ
تصدرت كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية رفع أسعار الوقود.

ويبحث السائقون وخصوصا الذين يعتمدون على سياراتهم بشكل يومي عن كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة، وذلك بهدف توفير النفقات عند تزويد السيارة للوقود. 

كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة؟

وهناك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن للسائقين اتباعها ليتم تقليل استهلاك البنزين في السيارة؟، والتي جاءت كما يلي:

الالتزام بالسرعة المطلوبة

ولتقليل استهلاك البنزين في السيارة يجب على السائقين الالتزام بالسرعة المطلوبة وتجنب القيادة بسرعة عالية والمناورات والقيادة المتهورة.


الضغط على دواسة الوقود

احرص على تجنب الضغط على دواسة الوقود بقوة كبيرة لأنه عندما تقوم بذلك ستقوم المضخات بضخ كمية كبيرة من الوقود وتحترق نسبة كبيرة منه.

ضغط الهواء في الإطارات

تأكد من ضبط ضغط الهواء في الإطارات قبل القيادة، فانخفاض ضغط الهواء في الإطارات سيتسبب في زيادة استهلاك البنزين في السيارة.

جودة الوقود

احرص على اختيار أفضل أنواع الوقود لضمان جودتها فعلي الرغم من ارتفاع أسعارها نسبيًا ولكنها تعطي معدل احتراق أعلى.

مثبت للسرعة

تأكد من استخدام مثبت السرعة الموجود بأغلب السيارات الحديثة والتي تساهم بشكل كبير في تقليل استهلاك البنزين في السيارة.

المشاوير القصيرة

تجنب استخدام السيارة في المشاوير القصيرة التي يمكنك القيام بها سيرًا على الأقدام أو استخدام وسيلة مواصلات سهلة، حيث تتسبب المشاوير القصيرة في استهلاك كميات كبيرة من الوقود لا داعي لها.

وزن السيارة

يجب على السائقين التخلص من كل ما هو زائد في السيارة، فعند زيادة وزن السيارة سيزداد الضغط على المحرك وبالتالي سيحتاج المحرك المزيد من الوقود للتشغيل.

تنظيف الخزان

تأكد من تنظيف خزان الوقود بشكل دوري للتخلص من الشوائب والترسبات الضارة به وبالتالي تقليل استهلاك البنزين في السيارة.

زيت المحرك

تأكد من تغيير زيت المحرك بشكل دوري في المواعيد المحددة له، واستخدام الزيت ذو اللزوجة المناسبة للمحرك لضمان عملة بشكل سليم وبالتالي تجنب زيادة استهلاك البنزين في السيارة

إيقاف المحرك
تأكد من إيقاف المحرك في حالة التوقف لفترة طويلة على الطرق وخاصة في حالة الازدحام المروري، حيث تستهلك السيارة الوقود بشكل أكبر أثناء توقفها.

الصيانة الدورية
تأكد من الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية لفحص الأجزاء الميكانيكية للسيارة وخاصة الأجزاء التي تؤثر في استهلاك البنزين في السيارة لضمان عملها بكفاءة عالية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة