الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مبيعات قوية.. الصينيون يفضلون السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
أ أ
ارتفع معدل مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 53.9% للشهر الثاني على التوالي خلال أغسطس الماضي؛ بحسب بيانات جمعية السيارات الصينية.

وأظهرت البيانات، وفق ما أوردته صحيفة ساوث شينا مورنينج بوست الصينية، أن مبيعات السيارات الكهربائية التي تشمل النماذج التي تعمل بالبطارية والسيارات الهجينة ارتفعت بنسبة 43.2% إلى 1.03 مليون سيارة أغسطس الماضي لتشكل 53.9% من عمليات التسليم على مستوى الصين؛ رغم انخفاض مبيعات السيارات بشكل عام في أكبر سوق للسيارات في العالم. 

ويمثل ذلك الارتفاع للشهر الثاني على التوالي الذي تتجاوز فيه مبيعات السيارات التي تعمل بالكهرباء، السيارات التي تعمل بالبنزين، بعد أن بلغ معدل تبني السيارات الكهربائية 51.1% في يوليو الماضي.

وكشفت البيانات الانتقال السريع لمالكي السيارات في الصين إلى الكهرباء، حيث يتنافس العديد من صانعي السيارات لتقديم سيارات كهربائية طويلة المدى سريعة الشحن مع تطبيقات ذكية بخصومات كبيرة.

ويتوقع أن يتجاوز معدل تبني السيارات التي تعمل بالكهرباء التوقعات التي تشير إلى أن ثلاثة من كل خمس سيارات جديدة ستعمل بالكهرباء بحلول عام 2030.

وبحسب الصحيفة الصينية، فإن حوافز الحكومة الصينية ساهمت في جعل السيارات التي تعمل بالكهرباء أكثر جاذبية حيث يحصل المشترون على نحو 20 ألف يوان أي ما يعادل 2808 دولارات لكل مركبة تعمل بالبنزين إذا استبدلت بسيارة كهربائية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة