الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم تقفز 21% في يوليو بدعم من الصين

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
أ أ
زادت مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم بوتيرة حادة خلال شهر يوليو، بدعم من نمو المبيعات في الصين بأعلى وتيرة منذ بداية العام.
وأوضحت شركة “رو موشن” المتخصصة في أبحاث السوق في تقرير صدر أمس الإثنين، أن مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم -بما يشمل الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن- بلغت 1.35 مليون مركبة في يوليو. 

ويعادل ذلك زيادة بنسبة 21% مقارنة بالشهر المناظر من العام السابق، وبلغت مبيعات الصين وحدها 880 ألف سيارة بزيادة سنوية بلغت 31%، وتعد هذه أعلى وتيرة لنمو المبيعات في الصين منذ بداية 2024 بحسب ما ورد في التقرير.

وعلى مدار أول 7 أشهر من العام الجاري، قفزت مبيعات السيارات الهجينة القابلة للشحن في الصين بنسبة 70% على أساس سنوي، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.
وزادت المبيعات العالمية لـ “بي واي دي” -أكبر صانعة للمركبات الكهربائية في الصين وعلى مستوى العالم- من السيارات الكهربائية بالكامل 13% خلال نفس الفترة، مقابل صعود مبيعاتها من المركبات الهجينة 44%.

وعلى الصعيد الأوروبي، هبطت المبيعات بنسبة 7.8% على أساس شهري في يوليو، لكنها ظلت مستقرة عند نفس مستوى الفترة المناظرة من عام 2024.
إذ تراجعت مبيعات ألمانيا -أكبر سوق للسيارات الكهربائية في القارة العجوز- بنسبة 12% منذ بداية العام الجاري.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة