الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

“لوتس” تستهدف استثمار 900 مليون جنيه فى زراعة بنجر السكر

بنجر السكر
بنجر السكر
أ أ
تستهدف شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي استثمار 900 مليون جنيه فى زراعة بنجر السكر لزيادة عمليات توريده إلى المصانع خلال 2025،

وقال ايمن العبد العضو المنتدب لشركة لوتس  للتنمية والاستثمار الزراعي، أن الشركة تخطط لزيادة الرقعة المزروعة من بنجر السكر إلى 10 آلاف فدان بعد ضخ تلك الاستثمارات، موضحًا أن هناك خطة لزيادة حجم الإنتاج من “بنجر السكر” بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20% بتوريد 6 آلاف طن يوميًا لـ”مصنع الدقهلية للسكر” الذي يستهلك في اليوم نحو 24 ألف طن، كما يستهدف أن تصل نسبة التوريد 50% لمصنع “النوبارية للسكر”. 

وأضاف العبد  أن الشركة تمتلك 4 آلاف فدان منها ألف فدان في مشروع مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بزراعة نحو 20 ألف فدان.
وأوضح العبد أن المساحة المستصلحة في الوادي الجديد تبلغ 3 آلاف فدان موزعة بواقع 1500 فدان نخيل و 1500 فدان محاصيل زراعية بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه.

وأكمل أن الشركة تعمل حالياً على استصلاح 1560 فدانا على أن تنتهى منهم مطلع العام المقبل 2025.
وتتبنى الشركة استراتيجية جديدة عبر جذب شركات كبرى لعقد اتفاقيات تعاون لتطوير الأراضي، موضحًا أن الشركة بصدد التعاقد مع شركة جهينة على تطوير ألف فدان خلال الفترة المقبلة.

وحول العملية التصديرية، تخطط الشركة لتصدير النخيل من مشروعها الجديد “مزرعة رقية” بنهاية العام الجاري، أو مطلع العام المقبل، بهدف زيادة صادراتها لتصل إلى 20% من الإنتاج بدلا من 15% حاليًا.

وانتقلت  شركة لوتس للتنمية من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي للبورصة بعد زيادة رأسمالها إلى 105 ملايين جنيه مقسم على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة