الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كيف تنجح زراعة الاسطح وتوفر السلع الاستهلاكية اليومية ..خبير زراعى يجيب

زراعة اسطح
زراعة الاسطح
أ أ
 زراعة الاسطح من  المشروعات المهمة التي تنفذها  العديد من دول العالم لزيادة  انتاج  السلع  الاستهلاكية اليومية  وخاصة الخضار  ، بالإضافة الى أن  تمنح المدن رئة جديدة للتنفس لمواجهة الملوثات.



زراعة الأسطح يمنح المدن المصرية رئة جديدة للتنفس

قال الدكتور  عادل  الغندور، الخبير فى الزراعة المائية ، إن المشروع القومى لزراعة الأسطح يمنح المدن المصرية رئة جديدة للتنفس لمواجهة الملوثات، وإن التوسع فى التنفيذ يساهم فى الحد من مخاطر التعديات على الأمن الغذائى ويحقق الترابط الاجتماعى بالمدن، بالإضافة الى  توفير  السلع الاستهلاكية اليومية  وخاصة الخضار ،  مشيرا إلى أن الأسطح تحولت إلى أوكار للفئران والحشرات وتخزين المخلفات، وهو ما يستوجب التوجه نحو الزراعة المائية لضمان النجاح فى مواجهة هذه التحديات، خاصة أن المشروع يمنح المدن المصرية رئة جديدة للتنفس لمواجهة الملوثات التى يتعرض لها السكان.


التوجه نحو زراعة الأسطح يرجع إلى التعديات على الأراضى الزراعية

أضاف الغندور  ، في تصريحات  لموقع "اجرى نيوز "  الاخبارى ،   أن التوجه نحو زراعة الأسطح يرجع إلى التعديات على الأراضى الزراعية والزيادة السكانية وارتفاع مساحة البناء فى مدينة القاهرة الكبرى ، بالإضافة إلى تغيير النشاط الزراعى فى الأراضى المستصلحة حديثا، مشيرا إلى أن هذه التحديات حولت أسطح المنازل إلى أماكن لتخزين المخلفات وبؤر لتكاثر الحشرات والفئران تهدد الصحة العامة والبيئة.


تنفيذ نماذج من المشروع فى مصر فوق الأسطح منذ أكثر 35سنة 

وأشار الخبير فى الزراعة المائية، إلى أنه تم تنفيذ نماذج من المشروع فى مصر فوق الأسطح منذ أكثر 35سنة وأن هناك كثيرا من الهيئات البحثية والحكومية وخاصة الهيئة العربية للتصنيع قد بدأت فى تصنيع وإنشاء هذه الوحدات لاستخدامها فى الصوب الزراعية وفوق أسطح المبانى، مشددا على وجود خبرات مصرية يمكنها التوسع فى المشروع وتحويله إلى مشروع قومى يحقق أهدافه الاقتصادية والبيئية.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة