الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كوريا الجنوبية: سنتخذ إجراءات سريعة لتحقيق الاستقرار في السوق إذا لزم الأمر

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
أ أ
أكد وزير مالية كوريا الجنوبية، تشوي سانغ-موك، أن الحكومة ستعمل عن كثب مع بنك كوريا المركزي، وستتخذ إجراءات سريعة لتحقيق الاستقرار في السوق المالية إذا لزم الأمر، حيث خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات.

وقال “تشوي”، إنه في أعقاب التحول بالسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تتحرك السوق بعيدا عن الأزمة العالمية المعقدة، والتي نجمت عن السيولة المفرطة التي تم توفيرها لمواجهة الجائحة، بالإضافة إلى الصدمات التي تعرضت لها سلسلة التوريد العالمية بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا. 

وأوضح أن الحكومة ستعمل على تشغيل نظام مراقبة للسوق العالمية مع المؤسسات ذات الصلة، وسط استمرار حالة عدم اليقين في الخارج، مع تنفيذ خطط الطوارئ عند الضرورة ، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية ستواصل أيضا مراقبة ديون الأسر والمخاطر الأخرى في سوق العقارات بإحكام ودقة.

وأظهر متوسط التوقعات الاقتصادية الجديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن سعر الفائدة الفيدرالية قد يتم خفضه إلى 4.4% بحلول نهاية هذا العام؛ في إشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض سعر الفائدة أكثر في وقت لاحق من هذا العام.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة