الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

قبل حسم مصير أسعار المنتجات البترولية خلال أيام ..تعرف علي أسعار السولار والبنزين اليوم

بنزين
بنزين
أ أ
تعقد وزارة البترول والثروة المعدنية، اجتماعا خلال أيام لحسم مصير أسعار السولار والبنزين في مصر، والذي يعقد بشكل ربع سنوي، لبحث إمكانية تخفيض أو رفع أسعار المنتجات البترولية في محطات تموين السيارات.

أسعار المنتجات البترولية خلال أيام
حسم مصير أسعار السولار والبنزين، يأتي بعد احتساب سعر النفط الأمريكي وهو خام برنت، مع تكاليف الاستيراد بالدولار، وباقي مصاريف النقل، وبعد احتساب التقديرات السابقة، ووجدت الحكومة أن أعباء تكاليف المواد البترولية تزيد يوم تلو الآخر على عاتق خزينة الدولة.

لجنة تسعير المنتجات البترولية التي تتكون من مسئولي قطاع البترول وبعض مسئولي البنك المركزي أو وزارة المالية، ستراعي في المقام الأول المواطن البسيط، حيث أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات متلفزة، أن نسبة رفع أسعار السولار ستكون ضئيلة، باعتبار أن تحريكه يؤثر على عدد من الخدمات الأخرى.

متحدث الوزراء: شركة إيني للمواد البترولية ستزيد من إنتاجها في مصر
المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال  في تصريحات متلفزة، إن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات المتواجدة من المواد البترولية مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري.

كما تابع أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، وسيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، موضحا أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية، مشيرا إلى أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، موضحا أن الدولة ستحصل على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، موضحًا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

وواصل الحمصاني، أن تحريك أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة وبشكل تدريجي، لمراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، قال في تصريحات متلفزة سابقة: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفا: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

سعر البنزين الآن في مصر
وخلال السطور التالية ننشر لكم تفاصيل سعر البنزين والسولار الآن في مصر، وجاءت التفاصيل كالآتي:

أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.
سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.
سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.
أسعار السولار: 10 جنيهات.
أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة