الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. شعبة الموجوهرات: أخر تطورات أسعار الذهب في مصر وعلى المستوى العالمي

ذهب
ذهب
أ أ

كشف الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة التجارية، عن أخر تطورات أسعار الذهب في مصر وعلى المستوى العالمي، مشيرا إلى أن العالم يترقب حاليًا المفاوضات في الشرق الأوسط وقطاع غزة.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة التجارية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج السادسة، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه المفاوضات المهمة في منطقة الشرق الأوسط تشترك فيها مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل هى المؤثر الأكبر على أسعار الذهب.

البنك الفيدرالى والفائدة تؤثر على أسعار الذهب
وتابع الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة التجارية، أن البنك الفيدرالى والفائدة تؤثر على أسعار الذهب لكن تأثير ليس بحجم التأثير السياسى، ولأول مرة الذهب على مدار التاريخ يتخطى 2500 دولار، مستدركا أن الجميع فى حالة ترقب لأن المنطقة على صفيح ساخن.

وأكمل الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بغرفة التجارية، أن خاصة أن أمريكا مشتركة فى عمليات التهدئة بين إسرائيل وغزة وفى نفس الوقت تغطى إسرائيل بالسلاح والمعدات. 


أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر
تراجعت أسعار الذهب على المستويين العالمي والمحلي، حيث هبط سعر الذهب عالميا مسجلا 2513 دولارا للاوقية، ومحليا سجل سعر الذهب عيار 21 الاكثر انتشارا 3455 جنيها.

شهدت أسعار الذهب العالمي تراجعا طفيفا خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليستمر في التذبذب لليوم الثاني فوق المستوى 2500 دولار للأونصة ليبحث عن دافع جديد للارتفاع واختراق قمته السعرية الأخيرة بحثاً عن تسجيل مستويات تاريخية جديدة.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2503 دولارات للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2517 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2510 دولارات للأونصة.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي متعلقة بمعدلات النمو خلال الربع الثاني من العام، بالإضافة إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يصدر نهاية هذا الأسبوع، والذي يعد مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي.

سعر الذهب عالميًا
وسجل سعر الذهب عالميا الآن 2513 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب اليوم: 

سعر الذهب عيار 18  
سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2961 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عيار 21
وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا إلى 3455 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24
وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 3949 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم
بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 27.640 جنيهًا. 

 





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة