الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بجودة عالية وسعر يناسب المربيين

فيديو .. ايفا فارما انشاء أضخم مجمع لقاحات بيطرية وطرح 14 منتج للثروة الداجنة

أحمد واكد المدير العام لشركة ايفا فارما لصحة الحيوان
الدكتور أحمد واكد المدير العام لشركة ايفا فارما لصحة الحيوان
أ أ

قال  الدكتور  أحمد واكد المدير العام لشركة ايفا فارما لصحة الحيوان  ،  إن  شركة ايفا فارما هي شركة رائدة في صناعة الأدوية البشرية والبيطرية ،  اللقاحات موضوع هام جداً للأمن القومي وحائز على اهتمام كبير في العالم بأكمله.




 وأضاف  أحمد واكد ، خلال  لقائه برنامج الثمرة   المذاع على قناة مصر الزراعية  تقديم الكاتب الصحفى عز النوبى  ، أن   اللقاح هو الباب الأساسي للحماية من الأمراض والأوبئة ،  و تعمل ايفا فارما منذ 100 عام ولكن قطاع صحة الحيوان بدأ منذ 3 سنوات فقط، مشير الى أنه  بدأنا بمفهوم ارتباط صحة الإنسان بصحة الحيوان لاعتمادنا في الغذاء على اللحوم والألبان .



 وتابع   المدير العام لشركة ايفا فارما  ،  أننا  نهتم بتقديم حلول متكاملة للطبيب البيطري لتنعكس على المربي  ، ولدورنا في تعميق الصناعة الوطنية اتجهنا للإنتاج المحلي بأعلى جودة وحققنا نجاحات واضحة، مشير الى  أن 90% من اللقاحات المستخدمة في مصر يتم استيرادها من الخارج ،  تتزايد حالياً صناعة اللقاح المحلي وتنمو حتى وصلت لمرحلة التصدير .



واكد المدير العام لشركة ايفا فارما ،أن  الدافع الأساسي لدخول هذه الصناعة هو الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والاستيراد مما يحتاج لتضافر الجهود واستخدام التكنولوجيات الحديثة ، ونعمل على 4 مراحل بتكلفة تتخطى المليار جنيهاً ،و نتعاون مع جهات عديدة مسؤولة بالدولة لتقديم لقاح مصري عالي الجودة ومنافس للمستورد .




وأوضح   أحمد واكد ،   قمنا بطرح لقاح لإنفلونزا الطيور ولاقى قبول واضح من قبل البيطريين والمنتجين والشركات الكبرى في هذا المجال  ، يتم تطوير اللقاح المحلي من عترات محلية بعد عزلها وتطويرها بالمختبرات فتصبح مصرية 100% ،  مشير الى أن  البحث والتطوير من أهم جوانب صناعة اللقاحات فهي صناعة حساسة وتحتاج لاستثمارات كبيرة وخبرات قوية.

 

 


وقال المدير العام لشركة ايفا فارما ،  نستعين بكفاءات مصرية وأجنبية لتطوير اللقاحات فى معامل مجهزة بأعلى تكنولوجيا عالمية ،و تتم معايرة اللقاحات للتأكد من جودتها قبل اعتمادها ، ونتعاون مع الجامعات المصرية واساتذة الدواجن بها فهذه الصناعة ذات منظومة متكاملة ، نهتم بالجودة والتعبئة السليمة للقاح بأحدث الطرق العالمية .



وأضاف   أحمد واكد ،أن  اللقاح المصري متوفر وبأسعار مناسبة جداً ، حيث  يقدم مصنع ايفا فارما طاقة إنتاجية حوالي مليار و200 مليون جرعة سنوياً للثروة الداجنة وخلال وردية واحدة فقط ، نطبق كافة الشروط اللازمة لنجاح صناعة اللقاحات المحلية ، نلاحظ اهتمام واضح بتصدير اللقاح المصري للخارج وهو ما نتجه إليه حالياً ، صناعة اللقاحات أصبحت صناعة توافر لسد المتطلبات  .



وأشار المدير العام لشركة ايفا فارما  ، نقدم مجموعة من المنتجات خاصة بأمراض الدواجن تم طرح أول منتج منها وعلى التوالي سيتم طرح 14 منتج آخرين ،  و نخطط لتقديم لقاحات الثروة الحيوانية وخلال عام ونصف سيتم طرحها   ، و تباعاً سيتم إنتاج اللقاحات الحية ويليها لقاحات المعامل ، لدينا فريق للتسويق والمبيعات ومتواجد باستمرار مع المزارعين والبيطريين ولدينا وكلاء ببعض الشركات وموزعين، ونهتم بالجودة ونقدم رسالة واضحة عن أهمية اللقاحات وطرق معرفة الأصلي منها والمغشوش .

واكد أحمد واكد  ،  نقوم بعقد الندوات الإرشادية للمنتجات لدعم كل من يهتم بهذا المجال الهام  ،  إرتفاع أسعار اللقاحات يؤثر على الإنتاجية ويسبب الخسائر ،  تجربة منتجات الشركة زرع الثقة لدى العملاء بالإضافة للسعر المناسب نتواجد داخل المؤتمرات الكبرى للحديث مع الناس ولدينا حضور عالي على منصات التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة اللقاحات البيطرية المحلية ، نخطط لتغطية من 15 لــــ 20% من الفجوة بحلول أواخر عام 2026  .



وأوضح  أحمد واكد : نقدم منتج يستهدف حماية صحة الحيوان وتقليل الفجوة وتوفير العملة الصعبة ، قادرين على الوصول لمرحلة الإكتفاء الذاتي من اللقاحات والأدوية من خلال تكاتف جميع الجهود وزيادة المصانع ،  بإمكان الدولة المصرية تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللقاحات البيطرية خلال 10 سنوات ، وعام 2006 كان بمثابة نقطة فاصلة بسبب خسائر مرض انفلونزا الطيور وتم التحصين وقتها بلقاحات مستوردة .

وقال المدير العام لشركة ايفا فارما الدكتور  أحمد واكد ،أن   هناك تطور كبير في صناعة اللقاحات المحلية مما أدى للفت أنظار العديد من المستثمرين الأجانب ، الدول الأجنبية أصبحت تسعى لخلق التعاون معنا لصناعة اللقاحات المحلية ،  وخلال فترة وجيزة سيتغير فكر المزارع المصري لاستبدال اللقاحات المستوردة بالمحلية ، إرشادات الهيئة العامة للخدمات البيطرية يساعد في تطوير هذه الصناعة الهامة .

 وأضاف المدير العام لشركة ايفا فارما ،أن صناعة الأدوية البيطرية واللقاحات تحتاج للاستثمار الدائم ولجهود وتعاون ولذلك اعتبرها مهمة وطنية ،  الطبيب البيطري المصري يقدم العديد من التضحيات والمجهودات للحفاظ على الأمن القومي وتوفير غذاء صحي وآمن للمصريين ،  يساهم المربي المصري في تطوير صناعة كبيرة ولذلك أنصحه باستخدام اللقاحات المحلية نظراً لجودتها وأمانها وأسعارها المناسبة .


تعتبر شركة إيفا فارما إحدى الشركات الرائدة في مجال الأدوية في مصر والشرق الأوسط وبتشتهر بتصنيع وتوزيع الأدوية البشرية والبيطرية  وبتعمل شركة إيفا فارما في تصنيع وتوزيع مجموعة واسعة من الأدوية البيطرية وكمان اللقاحات لخدمة قطاع الصحة الحيوانية ده لأن اللقاحات البيطرية هي جزء أساسي من القطاع المهم ده ولذلك بتساهم في الوقاية من الأمراض اللي بتصيب الحيوانات ولتحسين الصحة العامة للقطعان.


بتقدم إيفا فارما مجموعة متنوعة من اللقاحات البيطرية واللي بتستهدف أمراضً مختلفة مع التزامها بأعلى معايير الجودة في إنتاج اللقاحات البيطرية فبتستثمر الشركة بكثافة في البحث والتطوير لضمان أن منتجاتها تبقى فعالة وآمنة وعشان كدا بيتم تصنيع اللقاحات داخل مختبرات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات وبتخضع لعمليات رقابة صارمة لضمان جودتها وفعاليتها.

وتمتلك إيفا فارما شبكة توزيع واسعة تضمن وصول منتجاتها لمختلف الأسواق وبتتعاون مع مزودي الخدمات البيطرية والمزارعين والموزعين لضمان توافر اللقاحات في جميع الأوقات ،  وبتعتبر إيفا فارما مسؤولية الشركة تجاه المجتمع جزء أساسي من فلسفتها ده بيخليها تشارك في العديد من المبادرات اللي هدفها تحسين صحة الحيوانات وتعزيز الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض من خلال اللقاحات.

 وبتسعى الشركة دايماً لمواصلة تطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق وتساهم في تعزيز الصحة ووقاية الحيوانات وتطمح إيفا فارما لتوسيع نطاق منتجاتها وزيادة حصتها السوقية في الأسواق الدولية فبتركز على الابتكار والتطوير المستمر لضمان تقديم منتجات تلبي احتياجات العملاء وتحافظ على سمعتها كواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة