الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تخفيضات من 20 : 50% علي السلع بالمنافذ

فيديو.. الزراعة تخفض الأسعار.. اللحوم بـ260 والبيض بـ130 والبانية بـ150 جنيه.. اعرف التفاصيل

لحم    لحوم
لحوم
أ أ
أكدت المهندسة منال إبراهيم المشرفة على منافذ وزارة الزراعة، أن هناك توجيهات من وزير الزراعة علاء فاروق بعرض جميع السلع بالمنافذ بأسعار مخفضة أمام المواطنين لرفع العبء عن كاهل المواطنين، موضحة أن التخفيضات تتراوح من 20 ل 50% على المنتجات مع مراعاة الجودة والرقابة على جميع المنتجات المقدمة للمواطنين. 

أسعار اللحوم 
وأضافت المهندسة منال خلال تصريحات خاصة لها، أن  سعر اللحوم البلدى بمنافذ الوزارة  260 جنيهًا فى حين أنها بالخارج يبدأ سعرها من 350 جنيهًا،  وكيلو السجق ب200 جنيهًا،  والكبدة البلدى 200 جنيها ، مشيرًة إلى أن المنافذ كلها متفرقة فى جميع أنحاء الجمهورية حتي تصل لسيناء ونوبيع مع وضع خطة لزيادة أعداد المنافذ ذلك غير المنافذ المتحركة التى تصل للنجوع والمناطق النائية .

وأشارت المشرفة على منافذ وزارة الزراعة إلي أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تستهدف طرح السلع بأسعار مخفضة بناء على توجيهات وزير الزراعة. 


أسعار الدواجن 
وكشفت عن أسعار الدواجن بمنافذ وزارة الزراعة حيث يصل سعر كيلو الدواجن إلي 70 جنيهًا،  وطبق البانيه 900 جرام ب 150 جنيهًا، وكيلو الوراك ب 70 جنيهًا ونص الكبد والقوانص ب 45 جنيهًا،  وكيلو البط 120 جنيهًا، لافتة إلى أن هناك إقبالا كبيرا من جميع الفئات على شراء منتجات الوزارة نظرا لجودتها مع انخفاض أسعارها .


المربي والألبان 
كما قالت إن كيلو المربي يصل ل 60 جنيهًا عبارة عن ثمر وسكر ، وزيت الزيتون ب 190 جنيهًا للتر فى حين أنه بالخارج يصل ل 500 جنيه، مؤكدة أن أسعار الألبان والجبن يتم طرحها بالوزارة بتخفيضات تصل ل 20 % .

أسعار عسل النحل
وذكرت المهندسة منال إبراهيم أن لديهم 15 نوعا لعسل النحل وتبدأ أسعاره من 50 جنيهًا وحتى 250 جنيهًا على حسب النوع والجودة بجانب العسل الأسود والطحينة. 


ولفتت "المشرفة على منافذ وزارة الزراعة " إلى أن هناك تخفيضات أيضا على الخضروات والفاكهة بنسبة تتراوح من 20 ل 30 % عن الأسواق ، كما يتم طرح كرتونة البيض  بـ130 جنيها بمنافذ وزارة  الزراعة المتحركة والثابتة، والزيت ب 45 جنيهًا. 



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.




icon

الأكثر قراءة