الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

غانا تخسر 160 ألف طن كاكاو بسبب التهريب هذا الموسم

كاكاو
كاكاو
أ أ
خسرت غانا أكثر من 160 ألف طن كاكاو بسبب التهريب لموسم 2023-2024، بزيادة ملحوظة، مقارنة بالموسم السابق، وفقا لما أكده تشارلز أمينياجلو مدير شركة كوكوبود.

وتسيطر الحكومة الغانية على شركة كوكوبود، وتقوم بتحديد سعر شراء الكاكاو في غانا. 

وأوضح أمينياجلو، أن السبب الرئيسي في ذلك هو انخفاض سعر الشراء في مقابل تكاليف الإنتاج المتزايدة باستمرار.

ونقل راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية عن مدير شركة كوكوبود: “إن هذا الفارق الكبير، إلى جانب حقيقة أن المنتجين الغانيين ملزمون ببيع محصولهم للشركة قد دفع البعض إلى اللجوء إلى مشترين خارجيين يقومون بدورهم بإرسال الكاكاو إلى دول أخرى في المنطقة دون الإقليمية لا سيما إلى توجو وبوركينا فاسو ومالي بذلك فقدت غانا أكثر من 160 ألف طن كاكاو بسبب التهريب هذا الموسم”.

وتأمل “كوكوبود” أيضا أن تؤدي زيادة سعر الشراء بنسبة 45% التي تم اقتراحها هذا الشهر عند انطلاقة الموسم الجديد إلى الحد من التهريب، وهو ما رأته العديد من منظمات المنتجين أملا عقيما معتبرين هذه الزيادة منخفضة للغاية في مواجهة الزيادة في تكاليف إنتاجهم بسبب ارتفاع التضخم وانخفاض إنتاجهم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة