الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"عشان ميضحكش عليك".. شعبة الذهب تحذر من تقلبات أسعار الذهب العالمية

ذهب
الذهب
أ أ
تراقب شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة عن كثب التغيرات المفاجئة التي تشهدها الأسواق العالمية، والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب العالمية والمحلية. شهد الذهب منذ مساء الأمس ارتفاعات جديدة على المستوى العالمي ليصل إلى 2420 دولارًا.

الانتخابات الأمريكية وأثرها على أسعار الذهب

أوضح المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، أن الوضع أصبح معقدًا للغاية ويدفع نحو ارتفاع أسعار الذهب عالميًا. في ظل مراقبة العالم لأحداث الانتخابات الأمريكية المشتعلة، يتوقع الخبراء ارتفاع سعر الذهب في حالة عودة ترامب للرئاسة، ما قد يؤدي إلى انخفاض سعر الدولار وارتفاع الذهب كمخزن للقيمة بديلًا عن الدولار، نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

خفض سعر الفائدة وتأثيره

وأضاف ميلاد أن قرارات الفيدرالي الأمريكي المحتملة بخفض سعر الفائدة على الدولار، بالإضافة إلى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، تلقي بظلالها الثقيلة على الاقتصاد الدولي وعلى الذهب بشكل خاص. مع تزايد إقبال البنوك المركزية للدول الكبرى على شراء الذهب والتخلص من المخزون الدولاري، يتحول الذهب إلى ملاذ آمن.

وأكد ميلاد ضرورة التأني في اتخاذ قرارات البيع والشراء في ظل هذه التغيرات الحادة على جميع المستويات، مشيرًا إلى أن التوقعات بالنسبة للذهب في أواخر 2024 تشير إلى زيادة كبيرة في الأسعار.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة