الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ظهور أصوات احتكاك وطقطقة.. اتعرف علي علامات تلف تيل الفرامل

فرامل
علامات تلف تيل الفرامل
أ أ
تعد الفرامل جزءا أساسيا بجانب أنظمة الأمان الموجودة في السيارات، ووجود أي مشكلة به بعرض حياة السائق والركاب للخطر.

ويعد تيل الفرامل الجزء المسؤول عن حركة الضغط التي تؤدي إلى خفض سرعة السيارة، ولذلك أي مشكلة به سيؤثر على عمل الفرامل وكفاءتها بشكل كبير. 

تعرف على علامات تلف تيل الفرامل


- ظهور أصوات احتكاك عند الضغط على فرامل السيارة، أو ظهور صوت احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عند دون الضغط على الفرامل، فالتيل يتعرض للاحتكاك طول الوقت منا يتسبب في تآكله.

- سماع صوت طقطقة وذلك بسبب تلف الأجزاء القائمة بتل الفرامل مما يؤدي لعدم استقرار الفرامل عند الضغط عليها.

- ظهور اهتزازات واضحة في دواسة الوقود، عند الضغط عليها وقد تصل الاهتزازات إلى عجلة القيادة، وتعد من أبرز علامات تلف تيل الفرامل.

- ضعف كفاءة الفرامل عند الضغط على الدواسة، حيث سيلاحظ السائق ضعف كفاءة الفرامل عند الضغط على الدولية والتي قد تكون ناعمة وخفيفة زيادة عن اللزوم.

- إهمال السائقين الصيانة الدورية للسيارة، مما يؤدي لعدم فحص تيل الفرامل بشكل دوري وإصلاح أي مشكلة به وبالتالي تلف تيل الفرامل.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة