الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طرح 330 وحدة سكنية لذوي الهمم.. كيفية التقديم؟

شقق جنة
الإسكان الاجتماعي
أ أ
تستعد وزارة الإسكان لطرح 5% من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، بما يعادل 330 وحدة، لصالح ذوي الهمم أو من لهم ولاية عليهم. يأتي هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الدعم والرعاية اللازمة لهذه الفئة، مع التركيز على دمجهم في المجتمع وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

كيفية التقديم على شقق الإسكان لذوي الهمم


وسيكون عملية التقديم لحجز هذه الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي “مسكن – محور الوحدات” من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا، حيث سيتمكن المتقدمون من الاطلاع على كراسات الشروط التي تتضمن تفاصيل شاملة حول أسلوب السداد والمواقع المتاحة وأسعار ومساحات الوحدات.




موعد التقديم على شقق ذوي الهمم

سيبدأ التقديم من يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 حتى الخميس 26 ديسمبر 2024. سيتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية، وسيوضح لاحقًا موعد ومكان إجراء القرعة.

تفاصيل الشقق السكنية المطروحة

تشمل الوحدات المطروحة مشاريع مثل "جنة"، "دار مصر"، "سكن مصر"، "الإسكان المتميز"، و"عمارات الحي السادس"، في مدن جديدة منها: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، السادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر، وغيرها.

و يتوجب على المتقدمين التسجيل على الموقع الإلكتروني "مسكن – محور الوحدات" بإدخال البيانات الأساسية مثل الاسم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف. كما يجب إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة. بعد اختيار الوحدة، يتعين سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة عبر وسائل متعددة مثل ماستر كارد، الدفع النقدي من خلال خدمة "فوري بلس"، أو التحويل البنكي من بنك التعمير والإسكان، مع إرفاق مستند السداد عبر الموقع.

بعد انتهاء فترة التقديم، سيتم مراجعة الطلبات للتأكد من استيفائها للشروط وسداد مبلغ جدية الحجز. سيتم إخطار المتقدمين بموعد ومكان إجراء القرعة، حيث ستخصص الوحدات أولًا لذوي الهمم وفقًا للنسبة المقررة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة