الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"سكن لكل المصريين"..تخصيص 5% من الطرح الجديد لذوي الهمم

شقق جنة
سكان الإسكان الاجتماعي
أ أ
أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات المطروحة في الإعلان الجديد للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لصالح المواطنين ذوي الهمم، مما يعد بمثابة بشرى سارة لهم.

توفير المسكن الملائم لذوي الهمم

أكد المهندس شريف الشربيني أن هذا التخصيص يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تؤكد على أهمية الاهتمام بالمواطنين ذوي الهمم، يأتي ذلك في إطار رؤية الدولة لتحسين جودة الحياة لهؤلاء المواطنين، وتوفير سُبل الرعاية والدعم من خلال عدة مبادرات، بما في ذلك توفير المسكن الملائم.


موعد التقديم على الشقق لذوي الهمم

أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى تخصيص أسبوع كامل للمواطنين ذوي الهمم للتقديم على الوحدات السكنية المطروحة، قبل أن يتم طرح الإعلان لجميع المواطنين.

وسيتم التخصيص وفقًا لعدد الوحدات المتاحة، مع ضرورة انطباق الشروط على الأسرة الواحدة (صاحب الطلب، الزوجة، الزوج، الأبناء القصر) وتقديم المستندات الطبية اللازمة، بما في ذلك بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، على أن تكون سارية خلال عام 2024.


طرح 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل

أوضحت مي عبد الحميد أن الصندوق يستعد لطرح 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث سيتم تخصيص 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل. وقد حصل الصندوق على موافقة مجلس الوزراء لتحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية للفئات من ذوي الإعاقة.

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل شروط برنامج "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل، وإعلان طرح بيع الوحدات الجاري تنفيذها، بما يسهل على المواطنين ويحقق أهداف البرنامج، بالإضافة إلى تعديل شروط البرنامج لمتوسطي الدخل.

يمكن للمواطنين الحصول على مزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد من خلال متابعة المنصات الرقمية لصندوق الإسكان الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الصفحة الرسمية للصندوق على فيسبوك. كما يمكنهم التواصل عبر مراكز خدمة العملاء عن طريق الأرقام الهاتفية: 5999، 5777، 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو زيارة مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن ومديريات الإسكان.



تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"       اضغط هــــــــنا


تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "         اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة