السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زيادة الطلب على الحلول التكنولوجية في مصر بنسبة 70% خلال 2024

المدن-الذكية
المدن الذكية
أ أ
أفاد خبراء في التكنولوجيا بزيادة ملحوظة في الطلب على الحلول التكنولوجية من قبل الشركات والمؤسسات، حيث شهد السوق المصري نمواً بنسبة تصل إلى 200% بين عامي 2017 و2021، مع ارتفاع الطلب خلال العام الجاري بنسبة 70%.

جاءت هذه التصريحات خلال المؤتمر السنوي "Integrated Technics"، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، حيث أشار الخبراء إلى أن مصر أصبحت سوقاً جاذبة للشركات العالمية في مجال التكنولوجيا، خاصة مع تزايد الاعتماد على التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، لمواجهة التحديات الناتجة عن ارتفاع معدلات الهجمات السيبرانية.

وأوضح المهندس وليد العجمي، خبير التكنولوجيا، أن قطاعات مثل المقاولات والبترول تشهد توسعاً كبيراً في استخدام الحلول التكنولوجية لتحسين الأداء ومتابعة الموظفين. وأكد أن زيادة معدلات البناء والتشييد وتأسيس المدن الجديدة أسهمت في تعزيز الطلب على إدارة المشاريع بشكل آمن وفعال.

وأشار العجمي إلى أن الشركات المصرية لديها فرصة للتوسع في الأسواق المجاورة، مثل السعودية والإمارات، لكن السوق المحلي يبقى الأكبر والأكثر جاذبية، مع الوعي المتزايد لدى الشركات بأهمية الاعتماد على التكنولوجيا لتحسين أدائها وزيادة النمو.

كما أكد يوسف قنصل، مسؤول إدارة مبيعات شمال أفريقيا ودول البلقان في موتورولا، أن حجم الإنفاق على تطوير حلول الأمن السيبراني بلغ نحو 1.2 مليار دولار سنوياً، في ظل تزايد الطلب العالمي على هذه الحلول. ولفت إلى أن القطاعات الأكثر حاجة لهذه الحلول تشمل البنوك والصناعة وقطاعي الغاز والبترول.

من جهته، قال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة "جينك"، إن السوق المصري شهد نمواً كبيراً بفضل التوسع في إقامة المدن الذكية، مما زاد من الطلب على حلول تأمين وإدارة هذه المدن بشكل ذكي، مشيراً إلى تطوير تقنيات جديدة، مثل استخدام بصمة العين واليد لتأمين المباني بدلاً من الكاميرات التقليدية.

وفيما يتعلق بتأثير الاعتماد على التكنولوجيا على فرص العمل المستقبلية، أوضح جاد الله أن العنصر البشري سيظل أساسياً، حيث لا يمكن الاستغناء عن التحليل الدقيق للبيانات التي تتطلب مهارات بشرية متخصصة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة