السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"جرب كدة".. عودة تطبيق "إنستا باي" للعمل بعد تعطل مؤقت

انستا باى
انستا
أ أ
عاد تطبيق "إنستا باي"، المتخصص في التحويلات البنكية اللحظية، للعمل مجددًا اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، بعد تعطل خدماته لعدة ساعات يوم الجمعة. وبدأت الشكاوى تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث عطل في التطبيق مساء الجمعة، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

تحديث للبرنامج أوقف العمل به لساعات 

وأفادت مصادر بنكية أن العطل كان نتيجة لتحديث البرنامج، مما أدى إلى صعوبة فتح التطبيق لدى بعض المستخدمين. ونتيجة لذلك، واجه الكثيرون صعوبة في إتمام معاملاتهم المالية، مما أثار حالة من الجدل نظرًا لاعتماد العديد من الأفراد والشركات على التطبيق لإجراء التحويلات ودفع الفواتير. لحسن الحظ، عاد التطبيق للعمل بكامل خدماته منذ دقائق.

بداية انستا باي والمنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية 

يُذكر أن البنك المركزي المصري أطلق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية في أبريل 2022، كجزء من مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع الإلكتروني. تتيح هذه المنظومة تنفيذ التحويلات المالية بشكل فوري على مدار الأسبوع، مما جعل تطبيق "إنستا باي" أداة مهمة لتحويل الأموال ودفع الفواتير.

404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه خلال 2023 

وفقًا للتقارير، سجلت المنظومة أكثر من 404 مليون معاملة بقيمة إجمالية بلغت 815 مليار جنيه خلال عام 2023، مع وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 6.5 مليون عميل.

التطبيق يعود للعمل في الساعات الأولي من صباح السبت 5 أكتوبر 

وأكد مستخدمو "إنستا باي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن التطبيق عاد للعمل بشكل طبيعي، مع استعادة القدرة على إجراء التحويلات المالية اللحظية ودفع الفواتير. ورغم الشكاوى السابقة حول تعطل الخدمات، تم حل المشكلة سريعًا، وعاد التطبيق لتقديم خدماته بكفاءة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات ، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة