الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

توقعات بتكبد البنك الوطني السويسري خسارة طفيفة بالربع الثاني 2024

البنك الوطني السويسري
البنك الوطني السويسري
أ أ
توقع عدد من خبراء “يو بي إس” أن يتكبد البنك الوطني السويسري خسارة طفيفة في الربع الثاني من العام، حيث بلغت أرباح الأشهر الثلاثة الأولى 60 مليار فرنك تقريبا، حيث يجب أن تتراوح أرباح النصف الأول بين 50 و60 مليارا.

وقال “يو بي إس” في بيان – حسبما ذكرت إذاعة “إل إف إم” البلجيكية اليوم الأربعاء – إنه بالنسبة للربع الثاني من العام، لا يستبعد المختصون احتمال تحقيق “ربح طفيف” حيث ينبغي أن تكون النتيجة بين 7 و3 مليارات فرنك. 

وأضاف أنه في الفترة من أبريل إلى يونيو، استفاد البنك الوطني السويسري من ارتفاع أسواق الأسهم وسعر الذهب وهكذا، سجلت الأسهم العالمية زيادة تزيد قليلا عن 2% بين شهري إبريل ويونيو الماضيين لتواصل أداءها القوي منذ الربع الأول.

وأفاد بأنه “في هذا السياق، نعتقد أن البنك الوطني السويسري حقق أرباحا تزيد عن 4 مليارات فرنك على محفظة أسهمه التي تبلغ نحو 200 مليار فرنك”.
ومع استمرار ارتفاع سعر الذهب، يتوقع الاقتصاديون في بنك “يو بي إس” أيضا أن يحقق البنك الوطني أرباحا تبلغ نحو 4 مليارات على ذهبه ومن المتوقع أيضا أن يجلب الدخل المتكرر، مثل الأرباح والفوائد، نحو 4 مليارات.

واشار البيان إلى أن تحركات أسعار الصرف ربما أدت إلى خسارة تتراوح بين 5 إلى 10 مليارات خلال نفس الفترة.

ومن المقرر أن ينشر البنك الوطني السويسري نتائجه المالية للربع الثاني من العام الحالي في 31 يوليو الجاري.

يذكر أن البنك الوطني السويسري هو البنك المركزي السويسري والمسئول عن السياسة النقدية السويسرية وإصدار الأوراق النقدية من الفرنك السويسري حيث تأسس في 16 يناير عام 1906.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا



اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
كلمات البحث
icon

الأكثر قراءة