الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تقلّص عجز الميزان التجاري الأمريكي في يونيو مع نمو الصادرات 1.5%

عجز الميزان التجاري الأمريكي
الميزان التجاري الأمريكي
أ أ
تقلّص عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال شهر يونيو، مع نمو الصادرات بوتيرة فاقت ارتفاع الواردات، وذلك بفضل زيادة صادرات السلع الرأسمالية، والطائرات المدنية.

وحسب بيانات صدرت اليوم الثلاثاء عن مكتب التحليلات الاقتصادية، تراجع عجز الميزان التجاري بنسبة 2.5% على أساس شهري في يونيو إلى 73.1 مليار دولار، من 75 مليار دولار في قراءة مايو المعدلة. 

إذ زادت الصادرات الأمريكية بنسبة 1.5% أو ما يعادل 3.9 مليار دولار إلى 265.9 مليار دولار، مقابل ارتفاع الواردات 0.6% أو ملياري دولار إلى 339 مليار دولار.

ويعكس تراجع عجز الميزان التجاري -يشمل السلع والخدمات- في يونيو انخفاض عجز تجارة السلع 2.5 مليار دولار إلى 97.4 مليار دولار، وتحقيق فائض في تجارة الخدمات قدره 24.2 مليار دولار بانخفاض 600 مليون دولار عن شهر مايو.

ومنذ بدايةعام 2024، زاد عجز الميزان التجاري الأمريكي بنسبة 5.6% على أساس سنوي أو ما يعادل 22.7 مليار دولار.




 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة