الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تشجيع الاستثمار الرياضي: وزير الرياضة يعلن خطة لرفع مستوى الاكتتاب في البورصة

وزير الرياضة
وزير الرياضة
أ أ
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تبذل جهودًا لتشجيع الشركات العاملة في المجال الرياضي على التوسع في الاستثمار، وخاصة عبر الاكتتاب في البورصة المصرية.

وأكد أهمية الاستثمار الرياضي القائم على خطط علمية سليمة، مشيرًا إلى وجود خطط واضحة وطموحة لتحديث المنشآت التابعة للوزارة وتحسين الخدمات المقدمة.

جاء ذلك خلال افتتاح جلسة تداول في البورصة المصرية، حيث حضر الفعالية عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، ومحمد الصياد، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى قيادات أخرى.

أوضح وزير الرياضة رؤية الدولة المصرية في تعزيز الثقافة المالية لدى المجتمع، ورفع الوعي بالشمول المالي والرقمي، مما يمكن جميع فئات المجتمع من السيطرة على مستقبلهم المالي، وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.

في سياق متصل، قال محمد الصياد، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تضع تعزيز الثقافة المالية ضمن أولوياتها، بهدف تحقيق الشمول المالي وتمكين الأفراد والشركات من الوصول إلى الخدمات المالية. وأشار إلى أهمية نشر الثقافة المالية في استقرار الأسواق المالية ودعم اتخاذ القرارات الاستثمارية.

كما استعرض نائب رئيس الهيئة جهود الهيئة في نشر الوعي المالي، مثل توقيع بروتوكولات تعاون مع وزارات مختلفة، منها وزارة الشباب والرياضة، لتعليم المجتمع أساسيات الثقافة المالية. بالإضافة إلى ذلك، تم تدريب نحو 500 طفل من خلال أنشطة تعليمية وترفيهية تناسب أعمارهم.

من جانبه، أكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، على أهمية المشاركة في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي، مشيرًا إلى أن تعزيز الفهم المالي سينعكس إيجابيًا على الأسواق المالية في المستقبل، مما يزيد من عدد المستثمرين في البورصة.

شهد الاحتفال تكريم دفعة جديدة من خريجي برنامج "سفراء البورصة"، الذي يعد أول برنامج إعداد مدربين للثقافة المالية في مصر. يهدف البرنامج إلى تأهيل الطلاب المتخصصين في الاستثمار والتمويل للمشاركة في نشر الوعي المالي بالمدارس والجامعات.

جدير بالذكر أن حملة "قرع الجرس للتثقيف المالي"، التي ينظمها اتحاد البورصات العالمي، تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم، وتستمر فعالياتها من 7 إلى 13 أكتوبر 2024 بالتعاون مع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة