الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع بنسبة 30% في أسعار الاجهزة الكهربائية والمروحة بـ750 جنيه

مراوح
مراوح
أ أ
شهدت مصر خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما زاد الطلب على التكييفات بأسواق الأجهزة، وارتفعت الأسعار نتيجة لكثرة الطلب مع تقلص المعروض وتعطيل عمليات استيراد مدخلات الإنتاج خاصة وأن أكثر من 60% من مدخلات إنتاج صناعة التكييف يتم جلبها من الخارج، لذا يتأثر فور توقف الاستيراد نتيجة لشح السيولة الدولارية مثلما حدث خلال الفترة الماضية.

أسعار التكييفات

وفي هذا الصدد قال وافي ابو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه ، وبالنسبة لـ "الانفرتر" يتراوح سعره بين 23 الى 27 ألف جنيه.

أما الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 إلى 33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 لحد 37 ألف جنيه، اما التكيفات الـ3 حصان فتتراوح من 37 الى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

أسعار المراوح

وأضاف وافي ابو سمرة، أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 الى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 الى 1800 جنيه.

10 % زيادة متوقعة في أسعار الأجهزة الكهربائية مدعومة بارتفاع أسعار المحروقات

وأكد أبو سمرة أن الارتفاعات الأخيره للوقود لم تؤثر على أسعار الأجهزه الكهربائيه وسيتم امتصاصها من قبل التجار واصحاب المصانع.

سوق الأجهزة الكهربائية

وقال أبو سمرة، إن سوق الأجهزة الكهربائية بشكل عام يشهد استقرارًا على مستوى الأسعار حيث تراجعت الأسعار إلى نحو 30%، بعد توافر المعروض بعد التعويم الذي حدث في شهر مارس، والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، استطاعت الدولة تدبير العملة الصعبة، وتسارعت وتيرة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، كل هذا أدى إلى تخفيض الأسعار.

صفقة رأس الحكمة

أكد أبو سمرة أن صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليار كاستثمار أجنبي مباشر، أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي، لتوفير العملة الصعبة، وهذا ما أعاد تدوير عجلة الاقتصاد مرة أخرى بعد ركودٍ أنهك البلاد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة