الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع التصنيع في الصين و " بكين" تراهن لتنشيط الاقتصاد

4983bc77-1fbe-4bd2-88a8-c8c4b1af96d5
التصنيع فى الصين
أ أ
انكمش نشاط التصنيع في الصين خلال يونيو للشهر الثاني على التوالي، مما يشير إلى ضعف قطاع أساسي تراهن بكين عليه لتنشيط الاقتصاد.
وأفاد المكتب الوطني للإحصاء اليوم الأحد، أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي سجل 49.5 نقطة، وهي نفس قراءة شهر مايو الماضي، ليتماشى هذا الرقم مع توقعات خبراء الاقتصاد في استطلاع لـ”بلومبرج  . 
جدير بالذكر أن أي رقم فوق 50 نقطة يشير إلى توسع النشاط.
بحسب مكتب الإحصاء، سجل مقياس النشاط غير التصنيعي لقطاعي البناء والخدمات 50.5 نقطة، مقارنةً بتوقعات كانت عند 51، فيما سجلت قراءة مايو 51.1 نقطة.
لم يكن أداء الاقتصاد الصيني متكافئاً هذا العام، حيث كان قطاع التصنيع في بعض الأحيان نقطةً مضيئة، في وقت ضغطت أزمة العقارات الممتدة منذ فترة على نشاط الاستهلاك.
كما ضاعفت التوترات التجارية من التحديات، حيث أطلقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، أكبر سوقين استيراداً للمنتجات الصينية، ناقوس خطر بشأن ازدياد صادرات المنتجات الرخيصة، متهمين بكين بتقديم دعم ضخم غير عادل لهذه المنتجات . 
وهددت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي بفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية، إضافةً إلى قطاعات أخرى تتفوق فيها بكين على مستوى الأسعار.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ،اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية،  بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة