الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بقيمة 15 جنيه يرتفع الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة.. شوف وصل كام

ذهب
الذهب
أ أ
سجل سعر الذهب داخل محلات الصاغة، زيادة طفيفة لم تتجاوز 15 جنيها في الجرام الواحد خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك على مستوى الأعيرة الذهبية المختلفة مقارنة بما كان عليه سعر المعدن الأصفر أمس.

وسجل سعر الجرام من عيار 21 الأكثر تداولا نحو 3435 جنيهات للبيع و 3445 جنيهات للشراء .


تراجع التوترات في الشرق الأوسط يدفع سعر الذهب للهبوط:

3000 جنيه| مفاجأة في سعر الذهب اليوم بمحلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير
وبلغ سعر عيار 18  الوسطي بين الأعيرة الذهبية نحو 2944 جنيهات للبيع و 2952 جنيه للشراء 
وصل سعر الجنيه الذهب نحو 27.36 ألف جنيه للبيع و 27.52 ألف جنيه للشراء
بلغ سعر عيار 14 الأدني فئة نحو 2290 جنيه للبيع و2296 جنيهات للشراء
وبلغ سعر عيار 24 الأكثر قيمة نحو 3925 جنيهات للبيع و 3937 جنيهات للشراء     
وسجلت أوقية الذهب نحو 2515 دولارات للبيع و 2516 دولارات للشراء

سعر السوق العالمي
شهدت أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة تراجعًا طفيفًا، لكنها ما زالت في طريقها لتحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي، في ظل تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل. ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية للحصول على إرشادات إضافية حول الاتجاه المستقبلي للأسواق.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضًا طفيفًا اليوم بأقل من 0.1%، ليصل إلى 2519 دولارًا، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2520 دولارًا. وقد سجل أدنى مستوى خلال الجلسة عند 2512 دولارًا، وفقًا لتحليل جولد بيليون.

يبدو أن الذهب في طريقه لتحقيق ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، حيث شهد ارتفاعًا في شهر أغسطس بنسبة 3% حتى الآن، مما يعزز احتمالية تسجيل زيادة للشهر الثاني على التوالي. ومنذ بداية العام، ارتفع الذهب بنسبة 22%.

يستمر الاتجاه العام للذهب في الصعود، خاصة في ظل توقعات تغيير السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي واستعداده لخفض أسعار الفائدة. إن خفض الفائدة سيكون له تأثير إيجابي على أسعار الذهب، حيث يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

في الوقت الحالي، يتوقع المتداولون بشكل كامل خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، مع احتمالية بنسبة 66% لخفض قدره 25 نقطة أساس، واحتمالية بنسبة 34% لخفض قدره 50 نقطة أساس.

من المهم الإشارة إلى أن أسعار الذهب قد تم تسعيرها بناءً على خفض متوقع في الفائدة في سبتمبر بمقدار 25 نقطة أساس. لذا، عند صدور القرار من البنك الفيدرالي، لن يكون له تأثير كبير على الذهب. سيكون التركيز على توقعات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن مستقبل أسعار الفائدة، وما إذا كان سيواصل خفض الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة لهذا العام.

إذا أشار البنك الفيدرالي إلى أن خفض الفائدة في سبتمبر سيكون قرارًا منفردًا دون متابعة بسلسلة من الخفض، فإن هذا قد يؤدي إلى ارتفاع كبير في مستويات الدولار الأمريكي، مما ينعكس بانخفاض آخر في أسعار الذهب.

من ناحية أخرى، تعد بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، التي سيتم إصدارها اليوم، مهمة للغاية. هذا المؤشر يُعتبر المفضل للبنك الفيدرالي لقياس التضخم، وسيكون له تأثير كبير على التوقعات بشأن مسار أسعار الفائدة في الفترة القادمة.

 كما أن التقييم الثاني لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام، الذي صدر يوم أمس، أظهر نتائج أفضل من التوقعات، مما يشير إلى قدرة الاقتصاد الأمريكي على تجنب الركود ويخفف الضغط على البنك الفيدرالي لتقليص أسعار الفائدة بشكل حاد.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة