الإثنين، 02 محرم 1446 ، 08 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بزيادة نسبتها 58% صادرات النفط الكويتية إلى مصافي الصين

النفط
النفط
أ أ
أعلنت وكالة ستاندرد أند بورز للسلع أن صادرات النفط الكويتية الى مصافي التكرير المستقلة في الصين زادت في الشهر الماضي بنسبة 58%، مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، موضحة ان صادرات الخام الكويتية الى المصافي الصينية المستقلة احتلت المركز الخامس من أصل 10، وجاءت بعد ماليزيا والسعودية وروسيا والعراق. وأشارت الوكالة، في تقرير إلى أن صادرات الخام الكويتية للمصافي الصينية المستقلة هبطت بـ12.2% في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.

وأوضحت أن مصافي التكرير الصينية المستقلة زادت وارداتها من النفط الخام من ايران بـ4.3% في يونيو الى اعلى مستوى في 8 اشهر، لافتة الى ان واردات النفط الخام الى ان ارتفاع واردات مصافي التكرير المستقلة الصينية الى اعلى مستوى في يونيو ترجع بشكل أساسي الى زيادة الطلب على المواد الأولية في البلاد.

الى ذلك، نقلت الوكالة عن مصادر ان مصافي النفط اليابانية تخطط لتقليل التزاماتها في شراء الخامات النفطية الخارجية واعتماد استراتيجية أكثر مرونة في شرائها للتخفيف من ضعف عملة الين.

وكشفت بيانات «ستاندرد أند بورز» ان مصافي النفط اليابانية استوردت أكثر من 183 الف برميل يوميا نفط من الكويت في شهر مايو من العام الحالي، مقارنة بـ207.4 آلاف برميل يومياً في مايو من العام الماضي، اي انها هبطت بنسبة 11.8%، لكنها ارتفعت بنسبة 11.2%، مقارنة بشهر أبريل عندما بلغت صادرات النفط الكويتية الى المصافي اليابانية 164.5 الف برميل نفط يومياً.

واشارت الى ان المصافي الياباني استوردت خامات نفطية كويتية بنحو 177 الف برميل يوميا في أول 5 أشهر من العام الحالي، مقارنة بـ252.2 الف برميل يوميا في الفترة نفسه من العام الماضي، اي بهبوط نسبته نحو %30، لافتة الى ان الصادرات الكويتية احتلت المركز الثالث للمصافي اليابانية بعد الامارات والسعودية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد ،اجري لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة