الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض الذهب من أعلى مستوياته على الإطلاق والفضة تتراجع بنحو 2%

انخفاض الذهب
أسعار الذهب
أ أ
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين مع ارتفاع الدولار وجني المستثمرين للأرباح، بعدما حققت مستوى قياسي جديد في نهاية جلسة الجمعة الماضي بدعم من خفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.21% أو 5.5 دولار إلى 2640.70 دولار للأوقية . 

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب 0.20% إلى 2616.67 دولار للأوقية، وهبطت عقود الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 2.22% إلى 30.805 دولار، وانخفض سعر البلاتين الفوري 1.89% إلى 960.90 دولار للأوقية.

أنهت عقود الذهب الأكثر نشاطاً تعاملات الجمعة الماضية عند مستوى قياسي جديد قدره 2646.20 دولار للأوقية، وحققت مكاسب أسبوعية 1.35% بدعم من بدء دورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة بعد أكثر من 4 سنوات من تشديد ظروف التمويل.

لكن وصول الذهب لهذا المستوى القياسي تسبب في حدوث بعض عمليات البيع لجني الأرباح، كما أدى ارتفاع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية- بنسبة 0.40% إلى 101.12 نقطة لترجع أداء المعدن الأصفر اليوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة