الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض الأسهم الصينية مع استمرار الإقبال على حيازة الديون السيادية

الأسهم الصينية
الأسهم الصينية
أ أ
تراجعت غالبية الأسهم الصينية في ختام تعاملات أولى جلسات الأسبوع، مع استمرار إقبال المستثمرين على حيازة الديون السيادية، وانخفاض عوائدها لمستويات غير مسبوقة.

وعند الإغلاق، انخفض مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.54% إلى 3390 نقطة، وتراجع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.47% إلى 1562 نقطة.

في حين استقر مؤشر “شنغهاي المركب” عند 2891 نقطة، وارتفع مؤشر “هانج سينج” للأسهم في هونج كونج بنسبة 1.28% إلى 17238 نقطة.

وانخفض عائد السندات العشرية الصينية 3 نقاط أساس إلى 2.1525% خلال تعاملات اليوم ليسجل مستوى قياسيا متدنيا جديدا، وتراجع عائد نظيرتها لأجل 30 عاماً دون مستوى 2.4% للمرة الأولى في قرابة عقدين من الزمن.

وقال “فرانسيس تشيونج” رئيس قسم استراتيجيات الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة في مؤسسة “أوفر سي تشاينا” المصرفية في تعقيب لوكالة “بلومبرج”، إنه إذا أصبح سوق السندات السيادية غير متوازن بدرجة أكبر، فسوف يبدأ البنك المركزي في بيع الديون.

وعلى صعيد سعر الصرف، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية في سوق المعاملات الفورية بنسبة 0.12% إلى 7.2591 يوان.



تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

 
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 
icon

الأكثر قراءة