الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض أسعار إطارات السيارات .. 25% للزيرو و35% للمستعمل

اطارات السيارات
إطارات السيارات
أ أ
تشهد سوق إطارات السيارات انخفاضاً خلال تلك الفترة، في ظل كثرة العروض الترويجية، وتراوحت نسبة التخفيضات على الإطارات الزيرو، ما بين 15 و25%، فيما تراوحت على المستعمل ما بين 25 و35%.

قال عماد الفقي، المتخصص في إطارات السيارات، إن «إطارات السيارات الزيرو» انخفضت على موديلات السنوات السابقة، مشيراً إلى أن نسبة التخفيضات بلغت من 20% إلى 25% على موديلات عامي 2021 و2022، بينما بلغت 15% على إطارات السيارات المنتجة عام 2023.

أسعار الإطارات الزيرو أدى إلى انخفاض أسعار الإطارات المستعملة

وأضاف الفقي أن غالبية التجار يتخلصون من المخزون إنتاج السنوات التى مر عليها عامين وثلاثة، مشيراً إلى أن انخفاض أسعار الإطارات الزيرو أدى إلى انخفاض أسعار الإطارات المستعملة بنسب تراوحت ما بين 25 و35 %، وذلك بحسب كل تاجر، ومواصفات الإطار وسنة صنعه.

ونوه عماد الفقي المتخصص في إطارات السيارات إلى أن التجار يقبلون هذه الأيام على بيع الإطارات المنتجة التي مر على إنتاجها عدة سنوات، وذلك لأن التأخير في بيع تلك الإطارات لعام وعامين أخرين قد يقلل من فرص بيعها، موضحاً أن غالبية ملاك السيارات يفضلون دوماً شراء الإنتاج الحديث من الإطارات، ويهربون من شراء الإطارات المخزنة لفترات طويلة.

الركود والمخزون

ولفت الفقي إلى أن السوق خلال تلك الفترة يعاني من حالة ركود شبه تام، إضافة إلى كثرة المخزون، وهو ما أدى إلى كثرة العروض الترويجية على السيارات والإطارات، وانخفاض الأسعار على الزيرو والمستعمل.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة