الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اليوم الخميس .. بدأ صرف تكافل وكرامة عن شهر أغسطس

عائد فلوس  ربح  قرض
صرف الدعم النقدى
أ أ
بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، لمستحقيه من الفئات الأولى بالرعاية بكافة محافظات الجمهورية، والبالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية، بما يشمل نحو 22 مليون مواطن تقريبا.

صرف تكافل وكرامة عن أغسطس


ويصرف تكافل وكرامة، عن شهر أغسطس، بإضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك من خلال ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات في برنامج تكافل وكرامة، كما أن هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.
 
وفي سياق متصل، أكدت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، حيث سبق وأن تم إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بداية من شهر يوليو الماضي، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة