الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

النفط يواصل ارتفاعه في صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.. اعرف التفاصيل

نفط  النفط
النفط
أ أ
واصلت أسعار النفط ارتفاعها في صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بعد المكاسب التي حققتها أمس في مستهل تعاملات النصف الثاني من العام، وسط توقعات قرب انتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكية، وانتعاش الطلب على الوقود خلال فصل الصيف.
وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر -الأكثر نشاطًا- بنسبة 0.24% إلى 86.81 دولار للبرميل، لتعزز مكاسب الأمس التي بلغت 1.9% لتسجل أعلى مستوى لها في شهرين.
وزادت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.17% إلى 83.52 دولار للبرميل.
حركة أسعار النفط
وأوضحت “فاندانا هاري” مؤسسة “فاندا إنسايتس” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن حركة أسعار النفط في الآونة الأخيرة تحكمها عوامل أخرى ليست أساسية، مثل المخاوف الجيوسياسية، والتوقعات.
وحسب تقديرات جمعية السيارات الأمريكية، من المتوقع زيادة الطلب على السفر خلال عطلة عيد الاستقلال الأمريكي -في الرابع من يوليو- بنسبة 5.2% مقارنة بعطلة العام الماضي، مع ارتفاع الطلب على السفر بالسيارات وحده 4.8%.
وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.
وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، في مايو أيار تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
وأدت التوقعات المتزايدة ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تيسير السياسة النقدية إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم، وتشير أداة سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64% أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر/ أيلول، وذلك ارتفاعا من 50% قبل شهر.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة