الأحد، 01 محرم 1446 ، 07 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الفلبين تنجح في توليد الكهرباء من الفحم وتسبق الصين

فحم
فحم
أ أ
اعتماد الفلبين على الكهرباء المولدة باستخدام الفحم خلال عام 2023، متجاوزة الصين وإندونيسيا وبولندا، وفقًا لمؤسسة “إمبر” البريطانية لأبحاث الطاقة.
وكانت الفلبين أيضًا الدولة الأكثر اعتمادًا على الفحم في جنوب شرق آسيا في عام 2023، حيث ظل توليد الطاقة المتجددة منخفضًا، وبلغت حصة الفحم في مزيج إنتاج الكهرباء 61.9% العام الماضي ارتفاعًا من 59.1% في عام 2022.
وبشكل عام، ارتفع توليد الكهرباء من الفحم في البلاد أيضًا بنسبة 9.7%، وهو أعلى من زيادة بنسبة 4.6% في الطلب على الكهرباء، وفقًا للتقرير الصادر الأربعاء.
وقالت “دينيتا سيتياواتي” محللة سياسة الكهرباء في جنوب شرق آسيا لدى “إمبر” لشبكة “سي إن بي سي”: “لعب الفحم دورًا مهمًا في أمن الطاقة في الفلبين، وفي التسعينيات، بنت البلاد العديد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء”.
وقال التقرير إن الفلبين وإندونيسيا (61.8%) هما الدولتان الأكثر اعتمادًا على الفحم في جنوب شرق آسيا، واعتمادهما على الفحم ينمو بسرعة، مضيفًا أن منطقة جنوب شرق آسيا شهدت ارتفاعًا في الاعتماد على الفحم إلى 33% العام الماضي من 31% في عام 2022.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد ،اجري لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة