الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الطاقة الدولية تُخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط 7% في 2024

الطاقة الدولية
الطاقة الدولية
أ أ
خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عام 2024، مشيرة إلى أن ضعف الطلب الصيني سوف يظل العامل الأكثر مساهمة في إخماد الطلب العالمي.

وقالت الوكالة في تقرير شهري صدر اليوم الخميس، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 900 ألف برميل يومياً ليسجل قرابة 103 ملايين برميل يومياً في 2024، مقارنة بتقديرها في التقرير السابق عند نمو قدره 970 ألف برميل يومياً. 

وأبقت الوكالة على توقعها بنمو الطلب العالمي على الذهب الأسود في 2025 بنحو 950 ألف برميل، وأشارت إلى أن سوق النفط قد تشهد فائضاً في المعروض العام القادم حتى إذا أبقى تحالف “أوبك+” على قيود الإنتاج الحالية.

وذكرت الوكالة أن نمو الطلب العالمي على النفط يواصل التباطؤ بوتيرة حادة مقارنة بالمعدلات المسجلة عقب انتهاء أزمة الوباء، وأن السبب الرئيسي في ذلك هو التباطؤ الكبير في نمو الطلب الصيني.

حيث نما الطلب العالمي على النفط بمقدار 800 ألف برميل يومياً على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل أدنى وتيرة للزيادة منذ 2020، ويعادل ذلك قرابة ثُلث النمو المحقق خلال الفترة المناظرة من عام 2023.

في حين تراجع استهلاك الصين من النفط بمقدار 280 ألف برميل يومياً على أساس سنوي للشهر الرابع على التوالي في يوليو حسبما ورد في التقرير.

وأوضح التقرير أن الإنتاج العالمي من النفط نما بمقدار 80 ألف برميل يومياً إلى 103.5 مليون برميل يومياً في أغسطس، مع تعويض الزيادة في إنتاج غيانا والبرازيل ودول أخرى للانخفاض في الإمدادات الليبية بسبب المشكلات السياسية، والنرويجية والكازاخستانية بسبب أعمال الصيانة.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة