الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الصين وروسيا تعززان التعاون الاستراتيجي في مجال الطاقة

الصين و روسيا
الصين - روسيا
أ أ
طالب دينج شيويه شيانج نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، بلاده وروسيا بمواصلة تنفيذ التوافق الذي توصل إليه الرئيس الصيني شي جين بينج، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وبناء شراكة تعاون أوثق في مجال الطاقة لتحقيق منفعة أفضل للبلدين.

جاء ذلك خلال خطابه الذي ألقاه أثناء زيارته إلى موسكو، لحضور حفل افتتاح منتدى أعمال الطاقة الصيني – الروسي السادس تحت شعار” تعميق التعاون الصيني الروسي في مجال الطاقة وتعزيز أمن الطاقة والتنمية عالية الجودة”، حيث تعهد بمواصلة تعزيز التعاون الإستراتيجي في مجال الطاقة بين البلدين. 

وفي سياق متصل، نقلت الوكالة الصينية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله: -خلال أعمال منتدى الطاقة الصيني-الروسي السادس- “إن التعاون في مجال الطاقة بين موسكو وبكين أصبح مؤخرًا أكثر كثافة وإنتاجية”.

وأضاف أن التعاون الثنائي في قطاعات النفط والغاز والفحم والكهرباء يتوسع بشكل منهجي، وأن إمدادات بلاده من موارد الطاقة إلى الصين تصل إلى أحجام قياسية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة