الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة: تكلفة طن السماد يتجاوز 600 دولار والدولة توفره للفلاح بنصف الثمن

محمد القرش
المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش
أ أ
قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن تكلفة طن السماد يتجاوز 600 دولار، وتدعمه الدولة لتوفيره للفلاح بنصف الثمن؛ لحرصها على زيادة مساحة الأرض المزروعة.

تكلفة طن السماد 600 دولار
 
أضاف القرش أن الدولة تدعم تقديم الأسمدة للفلاح بأسعار مخفضة عبر منظومة "كارت الفلاح" لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، موضحا أن الدولة الآن تقوم بمتابعة إنتاج المصانع وصولا إلى الجمعيات ثم المزارع.

أشار إلى أن دعم السماد يكلف الدولة أموالا طائلة، وبالتالي الدولة تعمل على حوكمته عبر تشديد الرقابة عليه.

أوضح أن سعر طن السماد يتجاوز 600 دولار وهو فرق سعر كبير جدا يتم تقديمه للفلاح بسعر منخفض جدا، أقل من تكلفة الإنتاج بالنصف، ما يدفع بعض ضعاف النفوس للتلاعب، لذلك هذا يتطلب مراقبة وعمليات حوكمة ومتابعة لضمان وصول السماد للمستحق الحقيقي (الفلاح).

أكد أن وزارة الزراعة تقوم بعمليات متابعة مستمرة مع الجمعيات ومع المصانع؛ لضمان وصول حصة من الأسمدة تكفي المزارعين؛ لأن الهدف الأساسي هو الفلاح.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،  صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة