الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البنك الزراعي يتبنى حزمة من الخدمات لتشجيع رواد الأعمال على إقامة مشروعاتهم الخاصة

البنك الزراعي
البنك الزراعي المصري
أ أ
استمراراً لدوره الكبير في دعم الشباب وتقديم كافة الخدمات المصرفية يواصل البنك الزراعي المصري دعمه لمبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم رواد الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر وتشجيعهم على إقامة على إقامة مشروعاتهم الخاصة  ، وتوفير البيئة والأدوات المحفزة والداعمة للشباب لمساعدتهم على اطلاق مشروعاتمتوسطة أوصغيرة أومتناهية الصغر.

البنك الزراعي أحد أهم البنوك المشاركة في مبادرة رواد النيل

ويعد البنك الزراعي المصري أحد أهم البنوك المشاركة في مبادرة رواد النيل بما يملكه من امكانيات وقدرات من بينها انه أكبر البنوك انتشارا وأكثرها في عدد الفروع على مستوى الجمهورية والتي تبلغ نحو 1114 فرع منتشرة بكافة المدن والقرى ، فضلا عن الدور الكبير الذي يلعبه البنك في تعزيز النشاط الابتكارى وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال واحتضان الشركات الناشئة وتقديم الدعم الفنى والادارى والمادى فى المجالات التى تناسب احتياجات السوق المصرية كأحد مستهدفات البنك ان يكون اكبر البنوك في تمويل الأنشطة الصغيرة ومتناهية الصغر في كافة القطاعات الانتاجية.

ويعتبر البنك الزراعي المصري أحد ابرز البنوك في دعم مشروعات ريادة الأعمال ماجعله يتوسع في انشاء مراكز تطوير الاعمال في كافة محافظات الجمهورية حيث ارتفع عدد مراكز تطوير الاعمال من مركزين في بني سويف والمنصورة إلى  11 مركزا ًخاصاً بمبادرة رواد النيل و5 وحدات أخرى بفروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية ويستهدف البنك انشاء نحو 20 مركزا لريادة الأعمال خلال العام الجاري .

وتقدم مراكز رواد النيل التابعة للبنك الزراعي المصري، حزمة من الخدمات المالية وغير المالية للشباب من رواد الأعمال لمساعدتهم على إطلاق مشروعاتهم، من بين هذه الخدمات خدمة تكوين فكرة مشروع وخدمة تأسيس المشروع، وخدمة تيسير الحصول على تراخيص النشاط، وخدمة إعداد ومراجعة دراسات الجدوى وخدمة تيسير الحصول على التمويل وخدمة التحليل والتقييم المالي وخدمة التشبيك مع العملاء والموردين، بالإضافة إلى خدمة التدريب وبناء القدرات وخدمة نشر المعرفة.

نجاح البنك الزراعي المصري في دعم الشباب

الأرقام وحدها تؤكد نجاح البنك الزراعي المصري في دعم الشباب من خلال مراكز ووحدات رواد النيل التابعة للبنك حيث قدم 52761 خدمة منذ إطلاق المبادرة وحتى الربع الأول من عام 2024، استفاد منها 17784 شاب من رواد الأعمال، وشكلت نسبة الذكور من شباب رواد الأعمال 63% مقابل 37% للإناث في عام 2023، بينما بلغت نسبة الذكور من شباب رواد الأعمال 42% مقابل 58% للإناث في الربع الأول من عام 2024.

وتمكن البنك الزراعي المصري من ضخ 342.7 مليون جنيه لتمويل مشروعات الشباب من رواد الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل في الفترة من يناير 2023 حتى نهاية الربع الأول من عام 2024.

ولم يقف البنك الزراعي المصري عند هذا الحد. بل كان داعماً ومحفزاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة للتنمية وأحد أدوات تنمية الاقتصاد القومي، حيث قدم تمويلات للأنشطة المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تصل لنحو 64% من حجم المحفظة الائتمانية للبنك بقيمة 42.842 مليار جنيه، استفاد منها 443.027 عميل (أفراد وشركات)، وفقاً لمؤشرات نتائج أعمال البنك خلال النصف الأول من عام 2023.

وشهدت محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر خلال نفس الفترة نمواً كبيراً في حجم التمويلات الممنوحة للأفراد والشركات تصل إلى 48 % من حجم محفظة القروض حيث بلغ حجم التمويل الممنوح للمشروعات متناهية الصغر للأفراد نحو 31.630 مليار جنيه، استفاد منها 433.913 منشأة فردية.

 وبلغ حجم التمويل الممنوح للشركات متناهية الصغر 591 مليون جنيه، استفاد منها 2099 شركة، وبلغ حجم التمويل الممنوح للمشروعات الصغيرة نحو 6 مليار و558 مليون جنيه، استفاد منها 6906 شركة صغيرة، كما نجح البنك في تمويل 109 شركة متوسطة بقيمة 4.063 مليار جنيه.

كل هذه الأرقام والمؤشرات تؤكد أننا أمام طفرة كبيرة حققها البنك الزراعي المصري في خدماته المصرفية وتنوعاً كبيرا في تلك الخدمات تعكس حجم التطوير الهائل الذي شهده البنك مؤخرا سواء في الفروع أو من حيث البنية التحتية التكنولوجية ورفع كفاءة الموظفين وتبني سياسات ائتمانية جديدة ودعم مبادرات الدولة لتنمية المواطن وزيادة الإنتاج وخلق شباب قادر على المنافسة في سوق العمل.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة