الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البنك الزراعى يواصل تقديم القروض والسلف الزراعية للفلاحين بفائدة 5%

البنك الزراعي
البنك الزراعي المصري
أ أ
يواصل البنك الزراعي المصري جهوده في تنمية القطاع الزراعي بكافة مجالاته الانتاجية والتوسع في تمويل كافة المشروعات وتوفير كافة سبل الدعم لصغار المزارعين بما ينعكس على تعظيم الاستفادة من هذا القطاع المهم وإسهامه في الاقتصاد القومي.

القروض الموجهة من البنك الزراعي المصري

وتمثل القروض الموجهة من البنك الزراعي المصري لدعم وتمويل القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة به نحو 80 % من حجم محفظة الائتمان حيث ضاعف البنك خلال عام 2023 من حجم التمويل الموجه لإنتاج المحاصيل الزراعية التي يحصل عليها صغار المزارعين بعائد 5%. وهو ما يعكس حرص البنك على القيام بدوره كأحد أكبر المؤسسات التمويلية والتنموية.

وبلغ حجم محفظة تمويل قروض المحاصيل 23.7 مليار جنيه بالمقارنة بنحو 10.5 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022 بنسبة نمو بلغت 123% ، ويستهدف البنك زيادة عدد المستفيدين من منح قروض الإنتاج النباتي لصغار المزارعين والمنتجين في الريف والمشروعات الزراعية في المناطق التنموية الجديدة لتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي.

البنك الزراعي المصري أحد أهم المؤسسات الوطنية التنموية في مصر والوطن العربي

ويعد البنك الزراعي المصري أحد أهم المؤسسات الوطنية التنموية في مصر والوطن العربي فهو يقدم السلف الزراعية التي تدعم الفلاح ويمول مشروعات الثروة الحيوانية ومشروعات الألبان وقروض الميكنة الزراعية ويسهم في تمويل برامج الري الحديث طبقا لتوجيهات القيادة السياسية والبنك المركزي المصري وهو ما كان له عظيم الأثر في تعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي وحتماً تحقيق النفع لملايين المصريين.

وتهدف القروض والسلف الزراعية والتي يحصل عليها الفلاحين وصغار المزارعين من البنك الزراعي المصري بفائدة 5% فقط إلى مساعدة الفلاح في تغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الانتاج الزراعي بما يسهم في دعم وتعزيز قدراته الانتاجية وتحسين مستوى معيشته من خلال إجراءات بسيطة وميسرة وفترة سداد تناسب ظروف الفلاح حيث يقوم المزارع بسداد قيمة القرض في نهاية الموسم بعد حصاد المحصول وتسويقه.

ونظرا للارتفاع الكبير في تكاليف مدخلات الانتاج من بذور وأسمدة ومبيدات وغيرها يعمل البنك الزراعي المصري بشكل مستمر على مراجعة الفئات التسليفية أولاً بأول لتتناسب مع زيادة تكاليف الانتاج بالتنسيق مع وزارة الزراعة وبما يواكب التطورات المستمرة في الأسعار وتصاعد وتيرة الأحداث السياسية على المستوى الدولي.

ومؤخراً قام البنك بزيادة الفئات التسليفية للمحاصيل 4 مرات بنسب تتراوح ما بين 25% و70% لتتناسب مع التكلفة الانتاجية لخدمة صغار المزارعين والمنتجين في الريف بما ينعكس على تحقيق التنمية الزراعية بشتى صورها.

على سبيل المثال ارتفعت الفئة التسليفية لفدان قصب السكر من 30 ألف إلى 36 ألف جنيه للري التقليدي ومن 33 إلى 40 ألف للري الحديث، كما ارتفعت الفئة التسليفية لمحصول بنجر السكر من 24 ألف إلى 30 ألف للري التقليدي ومن 27 ألف إلى 33 ألف جنيه للري الحديث.   

تحسين مستوى معيشة صغار المزارعين

واستمرارا لدوره في تحسين مستوى معيشة صغار المزارعين والمساهمة في تطوير وتحسين الكفاءة التسويقية للحاصلات الزراعية يعمل البنك الزراعي المصري وفقاً لاستراتيجية تستهدف التوسع في تمويل الزراعة التعاقدية لكافة المحاصيل الزراعية وتسويق المحاصيل بما يضمن وصولها بسعر تنافسي للمستهلكين. 

وقد نجح البنك الزراعي المصري مؤخرا في ضخ أكثر من 2.2 مليار جنيه لتمويل الزراعات التعاقدية من بينها 1.6 مليار جنيه لزراعة 130 ألف فدان من قصب السكر في الصعيد ... وتظل مسيرة البنك الزراعي ممتدة ومستمرة ولا تتوقف لمساندة جهود الدولة في تنمية القطاع الزراعي ودعم المزارعين باعتباره بيت الفلاح وراعي أرض مصر.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة