الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البنك الأهلي المصري.. الرائد في التمويل والقروض المشتركة

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
أ أ
أكدت تقييمات مؤسسة بلومبيرج العالمية تفوق البنك الأهلي المصري في مجال القروض المشتركة وترتيب التمويل للكيانات الاقتصادية الكبرى في مصر.

إنجازات مميزة في عام 2024

خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2024، حقق البنك الأهلي نتائج ملحوظة على المستويين المحلي والدولي، حيث احتل المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية. وقد شملت أدواره كوكيل للتمويل، ومرتب رئيسي، وبنك مستندات، ومسوق للقروض المشتركة. كما حصل البنك على المركز الثاني كبنك مستندات، والمركز الخامس كوكيل للتمويل، والمركز الثامن كمرتب رئيسي، والمركز التاسع كمسوق للقروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، متفوقًا على عدد من البنوك والمؤسسات المالية الكبرى.

إدارة 23 صفقة تمويلية

استطاع البنك الأهلي إدارة 23 صفقة تمويلية، من بينها 19 صفقة كوكيل للتمويل، مما يجعله الرائد في قارة أفريقيا، بقيمة إجمالية بلغت 173 مليار جنيه خلال عام 2024.


تصريحات القيادة حول الإنجازات

علق "محمد الإتربي"، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، على هذه الإنجازات بقوله إن النتائج تمثل شهادة من مؤسسة دولية مرموقة تعكس ريادة البنك في مجال القروض المشتركة بمصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. وأكد الإتربي أن نجاح البنك يأتي من التزامه بتلبية احتياجات المشروعات الكبرى من خلال ترتيب وإدارة القروض ذات الجدوى الاقتصادية العالية، مما يسهم في دعم الاقتصاد المصري.


تركيز على صفقات القروض المشتركة

من جانبها، أعربت سهى التركي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك، عن اعتزازها باستمرار البنك في تحقيق مكانة مميزة في هذا القطاع الحيوي. وأكدت أن البنك يولي أهمية كبيرة لصفقات القروض المشتركة، مستفيدًا من شبكة العلاقات القوية التي تربطه بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.

احترافية البنك في إدارة القروض

شدد شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، على أن نجاح البنك يعكس احترافيته وقدرته على إدارة القروض في مختلف القطاعات. وقد استطاع البنك إبرام 23 صفقة في عدة مجالات، مما يبرز قوة القطاع المصرفي في مصر.
أهمية القروض المشتركة.

فيما أشار أحمد السرسي، رئيس مجموعة تمويل القروض المشتركة، إلى أن النجاح في إبرام عدد كبير من الصفقات يعكس فعالية القروض المشتركة في تلبية الاحتياجات التمويلية للعملاء، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية ويعكس التزام البنك بتقديم الحلول التمويلية المناسبة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة