الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استقرار الأسهم الأوروبية في المستهل رغم صدور بيانات اقتصادية إيجابية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية
أ أ
استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، رغم صدور بيانات أكدت انخفاض معدل التضخم السنوي في ألمانيا دون مستوى 2% المستهدف، فضلاً عن تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة.

واستقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 510 نقاط، مع ضعف اداء غالبية القطاعات. 

وانخفض مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.53% إلى 8227 نقطة، واستقر “داكس” الألماني عند 18445 نقطة، في حين ارتفع “كاك” الفرنسي 0.25% إلى 7444 نقطة.

وأظهرت بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات الفيدرالي الألماني، تباطؤ معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين إلى 1.9% على أساس سنوي في أغسطس تماشياً مع القراءة الأولية من 2.3% في يوليو.

وتعد هذه المرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات التي يتراجع فيها التضخم السنوي بأكبر اقتصادات القارة العجوز دون مستوى 2% المستهدف من قبل صناع السياسة النقدية.

وعلى صعيد آخر، أوضحت بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات البريطاني انخفاض معدل البطالة في المملكة المتحدة بصورة طفيفة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو، ليسجل 4.1% بعدما بلغ 4.2% في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة