الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استثمر فلوسك واربح 6500 شهريا.. اتعرف علي شهادات البنك الأهلي الجديدة

البنك الاهلي المصري
البنك الأهلي
أ أ
يطمح العديد من المواطنين إلى زيادة دخلهم الشهري بجانب الراتب الأساسي، ولذلك تقدم البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية مجموعة من الشهادات الادخارية التي توفر عائداً يتم صرفه شهرياً، ومن أبرز هذه البنوك هو البنك الأهلي المصري، الذي يتصدر قائمة المؤسسات المالية التي تقدم هذه الخدمة.

شهادة جديدة من البنك الأهلي

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور على الإدريسي، الخبري الاقتصادي، إن طرح شهادات الادخار بالبنوك بعائد شهري قرار جيد، وسينعكس إيجابيا على سعر صرف الجنية مقابل الدولار. 

وأضاف الإدريسي- خلال تصريحات صحفية له، أن شهادات الادخار تعد اختيار مناسب لمن يريد عائد شهري ثابت، أو من لم يكن لديه أي خبرات كبيرة في الاستثمار، ويريد أن يحصل على ربح شهري. 

ومن جانبه، قال أحمد شوقي، الخبير المصرفي، إن عوائد الشهادات لا يمكن تخفيضها في ظل ارتفاع التضخم، ولكن يمكن الاستغناء عن شهادات معينة قصيرة الأجل والإبقاء على شهادات أخرى.

وأضاف شوقي- خلال تصريحات له، أن الشهادات البنكية ترتبط ارتباطا وثيقا بالسياسات النقدية التي يقررها البنك المركزي، وأي قرارات يتم اتخاذها من قبل البنوك بشأن الشهادات ستتحدد وفق ما ستقرره لجنة السياسات النقدية في اجتماعها المقبل.

وأشار شوقي، إلى أن مدى احتياج القطاع المصرفي لجذب مدخرات العملاء هو الذي يتحدد من خلاله الإبقاء على الشهادات أو إلغائها وفي الظروف الحالية فإن الاستمرار في السياسات الرامية إلى الحفاظ على استقرار سعر العملة هي الهدف الأساسي.

ويمكن للمواطن بالفعل أن يحصل على ربح 6500 جنية شهريا، عن طريق الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري، والتي يقدمها البنك الأهلي المصري، بعائد يصل إلى 26%، بجانب شروط وقواعد شراء الشهادة. 

ويمكن للعميل ربح ما يصل إلأى 6500 جنية شهريا في حال شراء الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي، بمبلغ 300 ألف جنيه، حيث يحصل شهريا في السنة الأولى على 6500 جنيه، وشهريا في السنة الثانية على 5500 جنيه، وشهريا في السنة الثالثة على 4500 جنيه، وفقا لسعر الفائدة 26% للعام الأول، و22% للعام الثاني، أما السنة الثالثة يصل سعر الفائدة إلى 18%. 

وفي السياق نفسه، تعتبر شهادة القمة من بنك مصر واحدة من الشهادات الادخارية التي تتميز بعائد ثابت، حيث يتم إصدارها لمدة ثلاث سنوات. يمكن للعملاء الحصول على العائد بشكل شهري، ويبدأ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة من 1000 جنيه مصري، مع إمكانية زيادة المبلغ حسب رغبة العميل.

تأتي أيضًا شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة بفترة استحقاق تصل إلى ثلاث سنوات، تتميز هذه الشهادة بعائد ثابت يتناقص بشكل سنوي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن استثمار طويل الأجل مع تدرج في العائد.

أما شهادة طلعت حرب، فتتميز بتوفير عائد ثابت يمكن صرفه إما بشكل شهري أو في نهاية مدة الشهادة، والتي تستمر لمدة سنة واحدة. يُعد الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه مصري، مما يجعلها متاحة لعدد كبير من العملاء الراغبين في استثمار قصير الأجل مع عائد مضمون.


وسوف نرصد لكم أهم وأبرز المعلومات عن الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري، والتي جاءت كالتالي: 


- تستمر الشهادة لمدة 3 سنوات.

- العائد على الشهادة 26% للعام الأول، و22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة.

- الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.

- وتصرف الفائدة بشكل شهري طوال مدة الشهادة.

- يبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

- لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

- يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرف البنك الأهلي، وفقا التعليمات السارية.

- يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة