الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع في أسعار الذهب في مصر بعد إجازة العيد.. اعرف السبب

ذهب
ذهب
أ أ
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم ، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 3140 جنيها ، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية بعد ان اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2320 دولارًا.

أسعار الذهب في مصر

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3589 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 2692 جنيهًا، وسجل سعر الجرام عيار 14 نحو 2094 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25120 جنيهًا.


أشار إمبابي إلى أن الذهب قلص الذهب مكاسبه السابقة يوم الجمعة عقب صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي، والتي أظهرت ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي العالمي إلى 51.7 في يونيو من 51.3 في مايو، في حين ارتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى 55.1 من 48.3 سابقًا ، وكانت كلتا النتيجتين أعلى مما توقعه المحللون.

أضاف أن ارتفاع مؤشري مديري المشتريات يشير إلى أن التضخم سيظل مرتفعًا على الأرجح، مما قد يدفع الفيدرالي الأمريكي لتأجيل خفض أسعار الفائدة.

وأوضح إمبابي أن مشتريات البنوك المركزية تمثل مسارًا آخر للذهب في مواجهة استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، ووفقًا لاستطلاع لمديري احتياطيات البنوك المركزية الدولية أجراه مجلس الذهب العالمي، كشف أن 81% من المشاركين يعتقدون أن البنوك المركزية ستزيد احتياطياتها في عام 2024 ، وهي أعلى نسبة منذ بدء الاستطلاع في عام 2019.

أضاف أن مشتريات البنوك المركزية من الذهب تستخدم كوسيلة للتحوط ضد ارتفاع الدولار، مع مراجعة الفيدرالي الأمريكي لتوقعاته بتخفيض أسعار الفائدة من ثلاثة إلى واحد في عام 2024، حيث تسعى الدول إلى كسر هيمنة الدولار، بحيث لا يمكن استخدامه كسلاح ضدها من خلال العقوبات.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة