الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع أسعار الذهب قبيل صدور بيانات التضخم في أمريكا

ذهب
الذهب
أ أ
ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم من توقعات تباطؤ التضخم الأمريكي في قراءة أغسطس المرتقب صدورها اليوم، فضلاً عن تراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة.
 
وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.49% أو ما يعادل 12.5 دولار إلى 2555.60 دولار للأوقية، وارتفع سعر التسليم الفوري 0.34% عند 2525.33 دولار للأوقية.
 
وقفزت أسعار عقود الفضة الأكثر نشاطاً تسليم ديسمبر بنسبة 1.84% إلى 29.14 دولار للأوقية، لكن سعر التسليم الفوري للبلاتين تراجع 0.13% إلى 942.09 دولار للأوقية.
 
وانتعشت أسعار المعدن النفيس خلال تعاملات اليوم بفضل توقعات تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 2.6% في قراءة أغسطس المرتقب صدورها اليوم، انخفاضاً من 2.9% في يوليو.
 
الأمر الذي من شأنه تعزيز توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماع الأسبوع القادم، وتسببت هذه التقديرات في تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات -العائد القياسي- 3.4 نقطة أساس إلى 3.61% ليسجل أدنى مستوى منذ مايو 2023.
 
فضلاً عن تراجع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.24% إلى 101.39 نقطة.
ويساهم انخفاض قيمة الدولار في تراجع تكلفة شراء الذهب بالعملات الأخرى، في حين يؤدي تراجع عوائد الديون السيادية إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائداً بحد ذاته، بل يُستخدم كأداة للتحوط.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة