الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

احسب موصلتك بكام.. بعد زيادة البنزين اتعرف علي الأسعار الجديدة لسيارات النقل العام بالقاهرة

مواصلات
مواصلات
أ أ
شهدت مصر صباح يوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، زيادة في أسعار البنزين والسولار بعد قرار لجنة التسعير التلقائي، مما أثار تساؤلات المواطنين حول تأثير ذلك على أسعار المواصلات العامة، بما في ذلك أتوبيسات النقل العام، والتاكسي، وسيارات السرفيس، والتطبيقات الذكية مثل السكوتر.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن تفاصيل جديدة بشأن تعريفة ركوب أتوبيسات النقل العام، وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق التوازن بين مصلحة المواطن والسائق.

أسعار المواصلات بعد زيادة الوقود جاءت الأسعار الجديدة كالتالي:


الأتوبيس العادي: 9 جنيهات، يغطي 186 خطاً في جميع أنحاء المحافظة.

الأتوبيس المكيف: 17 جنيهاً، يشمل 11 خطاً.

الميني باص العادي: 14 جنيهاً.

الميني باص المكيف: 17 جنيهاً.

كما تم تعديل تعريفة السرفيس، حيث تم مراعاة المسافة المقطوعة لكل خط سير وعدد الرحلات عند تحديد الأسعار الجديدة، بهدف تحقيق العدالة ومنع استغلال المواطنين، وتم التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان توحيد التعريفة ومنع التلاعب في الأسعار.


أسعار التطبيقات الذكية


حتى الآن، لا توجد زيادات رسمية على أسعار التطبيقات الذكية، ولا تزال تسعيرتها قيد الدراسة.

زيادة أسعار الوقود


تأتي هذه التعديلات بعد ارتفاع سعر السولار بمقدار 2 جنيه للتر، مما أثر بشكل مباشر على تكلفة تشغيل وسائل النقل العام، وكشفت تقارير من محافظتي القاهرة والجيزة أن الإعلان الرسمي عن الزيادات الجديدة في تعريفة المواصلات العامة سيتم خلال الساعات القادمة، مع تطبيق الزيادات في المحافظتين.

وأوضح مصدر مطلع في محافظة القاهرة أن هذه الزيادة ستكون أكبر من السابق، نظراً لتأثير ارتفاع أسعار الوقود على تكاليف التشغيل. وستشمل الزيادة جميع وسائل النقل، بما في ذلك أتوبيسات النقل العام، الأتوبيسات الجماعية، التاكسي الأبيض، وسيارات السرفيس، حيث تم إعداد التسعيرة الجديدة بناءً على دراسة دقيقة للاحتياجات التشغيلية لكل نوع من وسائل النقل.



تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"      اضغط هــــــــنا


تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "         اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة