الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

إتاحة 76 ألف وحدة سكنية في 3 طروحات جديدة للإسكان الاجتماعي.."خلال شهرين" (تفاصيل)

وزير الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء
وزير الاسكان
أ أ
مع إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 3 وحدات سكنية جديدة خلال شهرين، ارتفعت معدلات بحث المواطنين، خصوصًا من متوسطي ومحدودي الدخل، عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024.
شقق الإسكان الاجتماعي 2024.

تتضمن الطروحات الجديدة توفير 70 ألف وحدة سكنية موزعة على محافظات مصر، بالإضافة إلى 1645 وحدة سكنية متاحة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة. كما تم الكشف عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، الذي يشمل 6575 وحدة سكنية موزعة على 15 مدينة جديدة.


الطرح الأول: توفير 70 ألف وحدة سكنية

يأتي الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 بتوفير 70 ألف وحدة سكنية، حيث تم تخصيص 60 ألف وحدة لأصحاب الدخول المحدودة والمنخفضة، و10 آلاف وحدة لأصحاب الدخول المتوسطة. أكدت وزارة الإسكان أن هذه الوحدات ستأتي بمساحات وأسعار متنوعة لتلبية احتياجات الأسر المختلفة.

الطرح الثاني: إتاحة 1645 وحدة سكنية للحجز الفوري

أعلن وزير الإسكان، شريف الشربيني، عن إتاحة 1645 وحدة سكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة، مع مساحات تصل إلى 161 مترًا مربعًا وتسهيلات مالية لعملية السداد. تم تخصيص هذه الوحدات لتلبية احتياجات المواطنين من أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة.


طريقة التقديم والحصول على كراسات الشروط

بدأت عملية الحجز في 29 سبتمبر وتستمر حتى 28 أكتوبر 2024، حيث يمكن للمواطنين الحصول على كراسات الشروط والمواصفات من أجهزة المدن التي تتوفر فيها هذه الوحدات.

أماكن طرح شقق الإسكان 2024

أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوحدات السكنية المطروحة ستوزع على مناطق مختلفة في عدة محافظات. يتضمن الطرح 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان، و137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر، و878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة، و5 وحدات بمدينة العبور، وغيرها من الوحدات في مدن مختلفة.


الطرح الثالث: 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري

أعلن المهندس شريف الشربيني عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والذي يشمل 6575 وحدة سكنية في 15 مدينة جديدة، مثل القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، و6 أكتوبر. تأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف التوسع في توفير الوحدات السكنية.
وأوضح الشوربجي أن الطرح يشمل مشاريع متنوعة مثل سكن مصر ودار مصر وجنة وإسكان متميز، مع تفاصيل عن الوحدات المطروحة، طريقة الحجز، الأسعار، وأسلوب السداد، التي ستتوافر على موقع "مسكن محور الوحدات" بداية من 27 أكتوبر 2024.



تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة