الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أساسيات اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك.. اعرف التفاصيل

زيت المحرك
زيت المحرك المناسب لسيارتك
أ أ
يعد اختيار الزيت المناسب لمحرك سيارتك أمر شديد الأهمية للحفاظ على أداء سيارتك كالجديدة، حيث تحتاج السيارة الجديدة إلى زيت المحرك لتحسين استهلاك الوقود، ويعمل زيت المحرك على تحسين أداء المحرك ويبقيه قيد التشغيل لفترة أطول.

طريقة اختيار الزيت المناسب لسيارتك
وفيما يلي إليك أساسيات اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك:


1. اللزوجة

اللزوجة بالنسبة لزيوت المحركات مهمة للغاية، حيث تحدد اللزوجة سرعة تدفقها لحماية المحرك، والرقم الأكبر يمثل لزوجة أعلى، ما يعني أن الزيت أكثر لزوجة وأكثر مقاومة للتدفق.

وإذا كنت تستخدم لزوجة عالية جدًا، فسوف تواجه عدم استجابة محرك سيارتك. وهذا يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الطاقة أي الوقود لمحركك للتغلب على مقاومة الزيت للتدفق، من أجل الوصول إلى أجزاء المحرك الهامة.

وتتطلب المحركات الأحدث عادةً زيت محرك خفيف، وهذا يجعل الزيت منخفض اللزوجة الخيار الأمثل للمحرك وكفاءة استهلاك الوقود.

2. أنواع زيت المحرك

نعم هناك أكثر من نوع لزيوت المحركات، فقط انظر إلى دليل سيارتك للحصول على إرشادات حول ما يحتاجه محرك سيارتك، وفي الوقت نفسه، من المفيد فهم الاختلافات الرئيسية بين الزيوت الاصطناعية وشبه الاصطناعية والمعدنية الكاملة.

ويتمتع الزيوت المعدنية بمقاومة منخفضة نسبيًا للحرارة والأكسدة، وتستمر لمسافة 5000 كيلومتر في المتوسط، وهذا يعني أنك بحاجة إلى تغيير زيت المحرك الخاص بك بشكل متكرر ما يكلفك المزيد من المال.

ولكن إذا كان محرك سيارتك قديمًا وكان يستخدم الزيوت المعدنية دائمًا، فإن الاستمرار في استخدام الزيت سيظل يوفر حماية مفيدة لمحركك.

3. الشهادات

حتى زيوت المحركات تحتاج إلى شهادة، لتتوافق مع شهادات الصناعة وما بعدها. 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة