الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبوظبي تستهدف استثمارات بمليارات الدولارات للتحول إلى مصدر صافي للغذاء

أبوظبي
أبوظبي
أ أ
تسعى أبوظبي إلى جذب استثمارات بمليارات الدولارات من شركات الأغذية الزراعية، حيث تعزز اضطرابات سلاسل التوريد في جميع أنحاء العالم الحاجة إلى زيادة الاكتفاء الذاتي.

عاصمة الإمارات، التي تستورد معظم غذائها من الخارج، تهدف الآن إلى جمع استثمارات للقطاع بقيمة 128 مليار درهم (34.9 مليار دولار) بحلول 2045، بحسب جهاز أبوظبي للاستثمار. وأشارت فاطمة الظاهري، مديرة مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه في الجهاز، إلى أن الإمارة ستدعم الشركات المحلية والعالمية لجذب إنتاج أي من أنواع الغذاء، بدءاً من الماشية والمزارع السمكية، وصولاً إلى اللحوم البديلة والأعشاب البحرية. 

وأضافت خلال مقابلة الأسبوع الماضي: “نسعى لأن تتحول أبوظبي إلى مصدر صافٍ (للغذاء) في المستقبل”.

سببت جائحة كورونا، والحرب في أوكرانيا، وتعقيدات الشحن، والطقس المتطرف اضطرابات في سلاسل توريد الغذاء على مدى الأعوام القليلة الماضية، وهو ما دفع كثير من الدول إلى إعادة التفكير في كيفية تأمين إمداداتها الغذائية. وكثفت الإمارات، التي تستورد 80% من غذائها من الخارج، الجهود لدعم الإنتاج المحلي وتكوين احتياطيات، لكن زيادة إنتاج الغذاء في منطقة صحراوية حارة وجافة يشكل تحدياً.




تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"       اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب"                   اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"                   اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "                          اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"                   اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة