الإثنين، 18 ذو الحجة 1445 ، 24 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. نقيب الفلاحين يوضح للمواطنين كيفية اختيار البطيخة الحلوة والقرعة

نقيب الفلاحين 2
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، ان البطيخ يشهد ارتفاع كبير في الأسواق حيث تسجل البطيخة اليوم في السوق تتراوح ما بين 40 لـ 80 جنيه وذلك  حسب الصنف والوزن والمكان  وهذا الإرتفاع لاننا في بداية الموسم .




انخفاض سعر البطيخ الأيام المقبلة 



وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري ان سعر البطيخ سوف ينخفض تدريجيا في الأسواق حتي يصل سعر البطيخة 20 جنيه في أوائل شهر 6  ويعود لسعره الطبيعي .


وأوضح أبو صدام المواصفات الصحيحة لإختيار بطيخة حلوة للمواطنين وهي كالتالي:.

1 - ابحث عن البقعة الصفراء


البقعة الصفراء "المضيئة" التي تظهر على البطيخ هي في الواقع الجزء الذي استقرت فيه الثمرة على الأرض في الحقل. كلما كان لون البقعة أصفر كريمي، كان البطيخ أحلى، إذا كانت البقعة خفيفة أو قريبة من اللون الأبيض، فهناك احتمال كبير أن يكون البطيخ أقل حلاوة.

2 - ابحث عن الشبكة العنكبوتية


تشير البقع البنية التي تشبه شبكات العنكبوت إلى أن النحل قد لامس أسدية زهرة البطيخ عدة مرات. كلما كانت كثيرة، زادت حلاوة البطيخ.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة