الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. عشان الإنتاج يزيد تشغيل مزارع الدواجن باستخدام الطاقة الشمسية

الدواجن دواجن  الفراخ فراخ
مزرعة دواجن
أ أ

ينشر  موقع" اجرى نيوز"  الإخباري ، معلومات حول  اتفاق وزارة  الزراعة والكهرباء على  تشغيل مزارع الدواجن باستخدام الطاقة الشمسية ضمان استقرار التغذية الكهربائية الخاصة بها، مساعدة أصحاب مزارع الدواجن، لتطوير وتحديث مزارعهم والتغلب على مشاكل ارتفاع التكلفة، وهى كالاتي .. 

- ضمان استقرار التغذية الكهربائية الخاصة بمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية حرصا على هذا القطاع الحيوي والاستثمارات العاملة به وما تم تحقيقه من اكتفاء ذاتي في القطاع الداجنى والتي يمثل دعامة لتحقيق الأمن الغذائي.

- اجتماعات  مستمرة  حول  أوضاع مزارع الدواجن وطريقة حصولها على الكهرباء وتأمين مصادر التغذية الكهربائية الخاصة بها، ومدى الالتزام بالقواعد والاشتراطات القانونية والفنية في هذا الشأن.


- طرح مبادرة بمزارع الدواجن بعد الاتفاق مع أحد البنوك على تمويلها فى اطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوسع فى الطاقات المتجددة.
 -المبادرة  تشمل  اقامة خلايا شمسية لتوفير الكهرباء اللازمة لكل مزرعة خلال فترة النهار .

-تقوم الشبكة القومية للكهرباء بتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للمزرعة خلال فترة الليل.
- تشمل المبادرة تقديم حوافز خاصة بالتمويل لصاحب المزرعة
-القطاع الخاص يتولى عمليات التنفيذ، بناء على  اجتماع وزاراتا الزراعة  والكهرباء 
-اتخاذ ما يلزم لتفعيل هذه المبادرة لتوفير الكهرباء اللازمة لمزارع الدواجن.



-تطوير عمليات التشغيل بمزارع الدواجن  تستهدف النهوض  بصناعة الدواجن  ، وزيادة الإنتاج والاستثمار من الدواجن، وبيض المائدة.

- تطوير صناعة الدواجن   بتساهم  في توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين من المنتجات الغذائية من الدواجن، فضلا -توفير الخدمات الفنية واللوجستية والتمويلية لتلك المشروعات لمساعدتها على تنمية وتطوير أعمالها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية من منتجاتها.
 
-عمليات التطوير من شأنها مساعدة أصحاب مزارع الدواجن، لتطوير وتحديث مزارعهم والتغلب على مشاكل ارتفاع التكلفة.


واشار وزير الزراعة الى إمكانيات التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في إطلاق مبادرة لتشغيل مزارع الدواجن باستخدام الطاقة الشمسية، بحيث يتم منح أصحاب المزارع تمويل ميسر بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري، الأمر الذي يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المربين وأصحاب المزارع.

-اشتراطات فنية وضوابط تتعلق بمزارع الدواجن سيتم التأكيد عليها خلال الفترة المقبلة لضمان استمرار واستقرار التغذية الكهربائية 
-الاعتماد على الطاقة الشمسية فى اطار استراتيجية التوسع فى الطاقات النظيفة وخفض استهلاك الوقود.
 -تركيب خلايا شمسية لتوليد الكهرباء لمزارع الدواجن خاصة في ظل توفير التمويل اللازم وبأسعار فائدة مخفضة وفترات سداد طويلة

صناعة الدواجن الوطنية المحلية حققت  الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء وساهمت فى  الحد من انفلات أسعار اللحوم الحمراء،وداء بفضل  سياسة الدولة المتبعة  للنهوض بقطاع هام لتوفير  الأمن الغذائى ، صناعة الدواجن  من الصناعات كثيفة العمالة ووصل حجم الاستثمارات فيها   150 مليار جنيه ويعمل بها اكثر  من  3 ملايين و٥٠٠ الف شخص.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة