الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو..خلطة سحرية هتقضي علي دودة الحشد وهتحافظ علي المحاصيل من الآفات الزراعية اعرف الحكاية

دودة الحشد
دودة الحشد
أ أ
ينشر موقع" اجرى نيوز"، الإخباري حكاية  خلطة زيت  الشطة التي بتقضى على دودة الحشد  وكمان  الصنف العملاق  الذي يقوم بإنتاج 24 اردب من محصول السمسم في الفدان  بدلا من 4.

بدات  الحكاية  .. 
بعد اكله كشرى بالدقى  في  انتاج مركب  خلطة " زيت الشطة "  للقضاء على دودة الحشد  وداء تاكيدات الدكتورة سحر غزال أستاذ تربية الخضر والنباتات الطبية والعطرية بمركز البحوث الزراعية  بوزارة  الزراعة  أن  الخلطة جاءت من صاحب مطعم كشري بالدقي ومن هنا جاءت فكرة اكتشاف مركب حيوي خطير جدا لمكافحة آفة "دودة الحشد " والبياض الزغبي والكثير من الآفات الزراعية للمحاصيل .

-خلطة  سحر غزال" زيت الشطة "عملت على مكافحة حشرة "الجاسيد "في محصول السمسم دون استخدام  مبيد حشري  وقالت دى مواد طبيعية مش بتسبب اى  اضرار للنبات 

-خلطة زيت الشطة تتكون من كيلو شطة سوداني ونقوم بتفصيصها  ولتر زيت علي طاسة علي النار ثم تسويتها  وكيلو ثوم ثم سلقة في 3 لتر مياه وتبريده ثم ضربه بالخلاط واختماره بعدها ثلاثة أيام  وربع زيت بذرة كتان ،و استخدام الثوم الهدف منه "بيجيب البياض الزغبي والدقيقي " أما فائدة زيت الكتان يقوم بخنق  البيض بتاع دودة الحشد .


-صنف" ديل الجمل"  لـ" السمسم "  الى بينتج 24 اردب بدلا من 4 اردب للفدان
-نجاح صنف" ديل الجمل"  لـ" السمسم " ينتج 24 اردب بدلا من 4 اردب  من خلال تجربة زراعة محصول السمسم بإحدى المناطق بمحافظة المنوفية  ،  والاستعانة بزيت الشطة لمكافحة افات المحصول  .

- ديل الجمل وصلت الى أعلي إنتاجية غير مسبوقة لزراعات السمسم في مصر 12 أردب من زراعة مساحة 10 قراريط 

-زراعة  السمسم  تمت علي 6 مصاطب بالقصبتين وبدون تعطيش للنبات وأن الإنتاجية وصلت الى 12 أردب من مساحة 10 قراريط تم زراعتها وأشارت إلى أن هذا الصنف في الطبيعي إنتاجية غير مرتفعة لكن تمكنا من الوصول الى أعلي إنتاجية منه بمعاملات زراعية دقيقة ومختلفة واستخدام مركبات حيوية وأوضحت أنه يمكن الوصول بإنتاجية الفدان إلى 20 أردب إذا تمت الزراعة بنفس الطريقة.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة