الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. تعال هنقولك ازاى تبدا مشروع تسمين العجل البلدى باقل تكاليف

عجول جاموس ، جاموس
تربية عجول الجاموس
أ أ
بعد تراجع  أسعار الاعلاف ، ورخصها بالأسواق  ،  ينشر  موقع "اجرى نيوز "   الاخبارى  معلومات  لمربى الماشية المبتدئين  حول دورة تسمين  عجول ناجحة  باقل  تكاليف  والمكسب المربح  ، وهى كالاتى .




 لابد من  شراء العجل من مصدر موثوق  ،  يجب  تقديم العليقة على دفعتين يوميا  ،  يستهلك العجل يوميا متوسط 12 كيلو علف يوميا  ،  لا تقل نسبة البروتين في العليقة عن 15 % ، يجب أن تحتوي العليقة على نسبة كبيرة من الفول الصويا.



تحتوي العليقة على الأعلاف الخشنة مثل التبن ،  تحصين العجول بصفة مستمرة للوقاية من الفيرسات المنتشرة  ،  تقديم كمية مناسبة من البرسيم الأخضر،  إعطاء جرعة فيتامينات بإنتظام لتقوية المناعة ،  يجب ان تكون   دورة التسمين تتراوح  من بداية 4 شهور.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على (اليوتيوب) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " تويتر " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة